saadahnews

صور للأطفال الذين سلمتهم لجنة الأسرى لوزارة الشئون الاجتماعية

حصل موقع أنصار الله على صور للأطفال الذين سلمتهم اللجنة الوطنية للأسرى لوزارة الشئون الاجتماعية يوم الأمس ممن تم تجنيدهم من قبل العدوان وأسرهم في عملية ” نصر من الله “في محور نجران.

وفي حفل التسليم الذي رعته وزارة حقوق الإنسان أمس الاثنين، أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، أن الأطفال الذين تم تسلمهم من اللجنة الوطنية لشئون الأسرى، غرر بهم العدوان للقتال في صفوفه.

وقال” إنه سيتم التعامل مع هؤلاء الأطفال وفقا للقوانين والأنظمة والمعاهدات والاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل وتأهيلهم نفسيا وصحيا وتعليميا وإعادة دمجهم بالمجتمع من خلال توفير كافة وسائل الرعاية والاهتمام بهم “.

فيما أكدت وزيرة حقوق الإنسان رضية عبدالله في حفل التسليم الذي حضره مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبده الإله محمد حجر، اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بحقوق الأطفال وعدم تعرضهم للانتهاكات وتوفير الرعاية لهؤلاء الأطفال.

وقالت” لن يتم التعامل مع هؤلاء الأطفال كأسرى حرب لأنهم أطفال اليمن وغرر بهم العدوان نتيجة أوضاع وظروف اقتصادية واجتماعية معروفة وسيحضون بكل الرعاية والاهتمام حتى تسليمهم لذويهم “.

وأكدت الوزيرة رضية عبدالله أن الحكومة ممثلة بوزارة الدفاع ملتزمة بعدم السماح بتجنيد الأطفال أو استخدامهم في الحروب وتولي هذه القضية اهتماما كبيرا وترفض قطعيا استغلال الأطفال كما يفعل مرتزقة العدوان.

وأشارت إلى أن وزارة حقوق الإنسان ستعمل مع كافة المنظمات المحلية والدولية ليحظى الأطفال بحقوقهم الكاملة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الوطنية لشئون الأسرى عبد القادر المرتضى أنه سبق وأعلنت اللجنة أن من بين أسرى عملية “نصر الله” عشرات الأطفال من الذين زج بهم العدوان في المعارك، مستغلا ظروفهم المعيشية الصعبة.

وقال “يتم اليوم تسليم 64 طفلا إلى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لتقوم بدورها في إيداعهم بأحد مراكز الرعاية التابعة للوزارة وإعادة تأهيلهم ومن ثم إعادتهم إلى أهاليهم بإشراف ورعاية منظمة اليونيسف” .. مؤكدا أن الأطفال الضحايا ممن تم أسرهم في الجبهات التابعة لقوى العدوان، خاصة جبهات الحدود تم تجنيدهم لحماية السعودية.

وأكد المرتضى حرص الحكومة على الالتزام بحماية الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل قوى العدوان ومرتزقته .. منددا بإقدام قوى العدوان والمرتزقة في تنجيد الأطفال والزج بهم في معارك ليكونوا أول الضحايا.

واعتبر رئيس لجنة شؤون الأسرى ما تروج له قوى العدوان من تجنيد حكومة الإنقاذ للأطفال ، زيفاً وكذباً الهدف منه ذر الرماد في العيون للتغطية على جرائمها .. وأضاف ” إن العدوان يجند آلاف الأطفال من أبناء اليمن ومن غيرهم ويزجون بهم في مختلف الجبهات”.

من جانبه أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية يحيى قرواش أن الوزارة بالتعاون مع اليونيسف ستقدم لهم كافة أشكال الرعاية والاهتمام بمركز رعاية الأطفال، بما يضمن إعادة تأهيلهم نفسيا وتربويا ودمجهم في المجتمع.

حضر الفعالية نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيل وزارة حقوق الإنسان صالح تيسير وممثلو منظمة اليونيسف.

التعليقات مغلقة.