saadahnews

ما هو أفضل قناع للوجه يمكن أن ترتديه للوقاية من كورونا؟!

قناع الوجه أو الماسك من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها للوقاية من فيروس كورونا، ومنذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا هو حالة طوارئ للصحة العامة، فإن هذا المرض المعدي أثار الذعر في جميع أنحاء العالم وارتفعت نسبة مبيعات الماسكات، ولكن ما هو أفضل قناع للوجه يمكن أن ترتديه للوقاية من كورونا، هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية، وفقاً لموقع “تايمز أوف إنديا”.

حالات يجب فيها ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا الجديد

 

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO)  يمكن أن ينتشر هذا المرض عبر قطيرات فيروسية يتم إخراجها من فم الشخص أثناء السعال والعطس وحتى التحدث، لكن مع اندفاع عدد أكبر من الناس لشراء الأقنعة (وتخزينها)، فقد يؤدي ذلك إلى نقص الأقنعة، وهذا هو السبب في أنه من المهم أن نفهم ما إذا كانت الأقنعة لها أي فائدة في منع فيروس كورونا الجديد أم لا.

وأكد الخبراء في جميع أنحاء العالم على ضرورة استخدام الأقنعة إذا كنت:

1- مريضاً أو ضعيف المناعة.

  1. مصاب بفيروس كورونا COVID-19.

3- على اتصال وثيق مع المرضى المصابين.

4- في منطقة ينتشر بها المرض.

5- تظهر عليك أعراض تشبه الانفلونزا.

الأقنعة ليست الطريقة المثلى للوقاية من كورونا

 

الأقنعة قد تكون أفضل طريقة لمنع انتشار المرض إذا كنت تشعر بأعراض الأنفلونزا أو البرد، لكن ليست دفاعًا مضمونًا ضد فيروس كورونا، وذلك لأن معظم الناس لا يعرفون كيفية ارتدائه بشكل صحيح مما يؤدي إلى التسرب، بل وحتى ارتدائه عدة مرات يوميًا.

أفضل الأقنعة التي ترتديها للوقاية من كورونا

 

قناع الوجه العادى

قناع الوجه الجراحي مصمم لمنع قطرات كبيرة من الرذاذ من الخروج من فم الشخص، ومع ذلك ، فهي ليست مصنوعة لمنع جزيئات صغيرة في الهواء، يجب عدم ارتداء هذه الأقنعة لأكثر من 3 إلى 8 ساعات.

قناع N 95

أفضل رهان لأنه مزود بتقنية تعمل على إحكام وتصفية الجزيئات التي يبلغ قطرها 0.3 ميكرون تقريبًا من النفاذ إلى أنفك وفمك، هذا القناع يحصل على اسمه من حقيقة أنه يمنع حوالي 95 في المائة من الجزيئات الصغيرة المعلقة في الهواء.

من المهم ملاحظة أن الفيروس التاجي يبلغ قطره 0.12 ميكرون تقريبًا، مما يشير إلى أنه قد يكون غير فعال في منع العدوى.

كيفية ارتداء قناع N95 بشكل صحيح

-تأكد من أن القناع مناسب بشكل مريح حول الأنف والفم ولا توجد مساحة لتمرير الهواء.

– لا تلمس القناع طوال اليوم واتركه.

التعليقات مغلقة.