saadahnews

تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية في مختلف المحافظات إحتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

تتواصل بأمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية الفعاليات الاحتفائية بالذكرى السنوية للشهيد والتي اشتملت على الفعاليات الثقافية والخطابية وزيارات أسر الشهداء وتفقد أحوالهم ، وتنظيم زيارات إلى روضات الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة الزكية.
في أمانة العاصمة وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير الثلاثاء، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ الوزير النمير، ومعه وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية أحمد المتوكل والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ومدير الهيئة العامة البريد محمد مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية “تيليمن” الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ورئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد الدكتور خالد خنبري والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع ، الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه.
كما زار وزير الاتصالات عدد من روضات الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
وأكد المهندس النمير أن زيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد والشهداء في الروضات فرصة لاستلهام الدروس والعبر في التضحية دفاعا عن الوطن.
وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي في سياق فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأوضح وزير الاتصالات بأن ما تعيشه بلادنا اليوم من انتصارات ضد عدوان همجي تحالف ضد اليمن ، يمثل أحد المكاسب التي نعيشها بفضل تضحيات شهدائنا العظام.
إلى ذلك أكد وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل أن زيارة ضريح الصماد ورفاقه وروضات الشهداء يعزز من قيم الإباء والتضحية والسير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن.
كما زار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم الثلاثاء، وعدد من أعضاء المجلس يحيى محمد المهدي، أحمد مرشد الزبيري، يحيى جحاف، وعبدالسلام النهاري معرض صور الشهداء من أبناء الجيش واللجان الشعبية التابعة للمنطقة العسكرية المركزية.
واستمع العيدروس ومرافقوه من القائمين إلى شرح عن محتويات المعرض من صور تجسد تضحيات وبطولات الشهداء من أفراد المنطقة العسكرية المركزية من مختلف القطاعات التابعة لها، في ميادين الدفاع عن الوطن.
وثمن رئيس مجلس الشورى تضحيات الشهداء في سبيل الحرية والكرامة والخروج من الوصاية والهيمنة الخارجية والدفاع عن الوطن.
وأكد على ما تمثله سنوية الشهيد من أهمية في وجدان اليمنيين لاستذكار ما انطلق من أجله الشهداء لتعزيز مبادئ الحرية والكرامة.
ولفت العيدروس إلى أن بطولات الشهداء ستظل وساماً يباهي به اليمنيون وسيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته نظير تضحياتهم ذوداً عن الكرامة والعزة والشرف.
وأكد أهمية استمرار إسناد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، والإقتداء بالشهداء الذين سجلوا أروع المآثر وبذلوا أرواحهم بسخاء ليظل الوطن شامخاً عزيزاً.

بدورها نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر الشهداء.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى اهمية استلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ومؤامراته التي تحاك ضد الشعب اليمني.
ولفت إلى أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد تحيي في النفوس معاني وقيم الثبات والصمود في مواجهة قوى الغزو والاحتلال .. مؤكدا اهتمام الدولة والحكومة بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم ورعايتهم.
وقال ” نحتفل اليوم بالذكرى السنوية للشهيد تكريما وافتخارا واعتزازا بالشهداء الأبرار الذين قدموا دمائهم وأرواحهم الطاهرة في سبيل الله ومن أجل عزة وكرامة الوطن واستقلاله”.
وتطرق إلى أن هذه التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني ستثمر عزا ونصرا وحرية وكرامة لهذا الوطن الذي نتحمل جميعا مسئولية الدفاع عنه وبنائه.
من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن هذه الفعاليات التي تقام بهذه المناسبة تمثل عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل العزة والكرامة وسيادة الوطن.
وأشار إلى ضرورة السير على درب الشهداء ومواصلة مشوار الجهاد في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر على قوى البغي والعدوان.. مؤكدا أن ثمرة الشهادة هي العز والنصر والحرية والاستقلال.
ولفت إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تمثل تذكير بمسئوليتنا تجاه أسرهم ورعايتهم تقديرا لتضحياتهم العظيمة .. مبينا أن الشهادة هي أغلى وأعز استثمار يقدمه الإنسان في سبيل الله والوطن.
وقال ” نجدد العهد للشهداء بالسير على دربهم ونهجهم باعتباره درب العزة والحرية والكرامة والخير لمستقبل افضل لليمن “.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل وزارة الاعلام أحمد ناصر الحماطي ووكيل وزارة الادارة المحلية عبد السلام الضلعي ووكيل أمانة العاصمة علي شريم وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي، عدد من الفقرات الإنشادية والفنية واوبريت مسرحي تطرقت إلى عظمة الشهداء والشهادة.


بدورها نظمت وزارات الأشغال العامة والطرق والزراعة والري والمياه والبيئة اليوم فعالية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، اعتبر نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي إلى أن سنوية الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ولفت إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد لهذا العام مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وهو ما تبينه الدلائل والشواهد بفضل عطاء الشهداء وتضحياتهم.
ولفت إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم بفضل تضحيات الشهداء، أكثر قوة وثباتاً وصموداً في مواجهة العدوان ومخططاته، وهو ما يستدعي تقديم المزيد من التضحيات والسير على درب الشهداء .. مؤكداً أن الجميع اليوم معني بمواصلة مشوار التضحية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
فيما أشار نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري إلى أهمية سنوية الشهيد للوقوف على تضحيات الشهداء وبطولاتهم.
وقال ” إن الأمن والاستقرار الذي ينعم به أبناء اليمن، لم تكن لتتحقق لولا تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً”.
وأشار المهندس الذاري إلى مكانة الشهداء عند الله تعالى والمجتمع .. معتبرا ذكرى سنوية الشهيد فرصة للوقوف على ما حققه الشهداء من انتصارات للسير على دربهم.
بدوره أشار وكيل وزارة المياه والبيئة محمد الوادعي إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في الإباء والتضحية والفداء ذوداً عن حياض الوطن.
من جهته أكد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني ومسئول الدائرة الثقافية لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، على مكانة الشهداء وعظمة الشهادة في نصرة الحق والدفاع عن المظلومين.
وشددا على ضرورة استشعار الجميع لمسئولية الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله من خلال استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وحثا على مزيد من الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً لتضحيات ذويهم الذين قدّموا أرواحهم رخيصة لينعم الجميع بالأمن والأمان والاستقرار.
تخلل الفعالية التي تم خلالها تكريم أسر وأبناء الشهداء، قصائد وفقرات إنشادية معبرة عن عظمة ومكانة الشهيد والتأكيد بالسير على دربهم.
شارك في الفعالية عدد من وكلاء وكوادر وزارات الأشغال والزراعة والمياه.إلى ذلك نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد الثلاثاء حفلاً خطابياً بالذكرى السنوية للشهيد 1442 هجرية تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا”.
وفي الاحتفال اعتبر وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، الشهداء أكرم الناس جوداً وتضحية وأجزلهم عطاءً بدمائهم حققوا النصر وبأرواحهم صنعوا المجد وبعزمهم كسروا كبرياء الطغاة .. مبيناً أن الشهداء يمتلكون وعياً بعدالة القضية وصوابية الموقف.
ولفت إلى أن الشهادة هي أرقى وأفضل عملية استثمار للموت .. مشيراً إلى أن الشهداء أناس أختارهم الله أن يكونوا بجواره بعد أن أهلّهم تعالى بأرواح دفعت بهم إلى التضحية واحتمال البلاء بعزم قويً وبأرواح تبدد الخوف وتزيل ظلمة القلوب.
وأوضح الوزير العجي أن تدشين ذكرى سنوية الشهيد، يؤكد السير على الطريق الذي رسمه الشهداء لأهدافهم وأمانيهم، والمتمثلة في أن يكون الوطن حراً مستقلاً بعيداً عن الهيمنة وربقة العبودية لغير الله تعالى وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وفي الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي إلى أن سنوية الشهيد مدرسة للتزود منها بالتضحية والفداء ومواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان.
وذكر أن سنوية الشهيد لهذا العام تأتي وقد تحولت وانقلبت الموازين وفضحت دماء الشهداء الأنظمة العميلة والخائنة في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. مبيناً أن الذكرى تطل على الشعب اليمني بعد ست سنوات من الصمود والثبات وتقدّيم قوافل التضحيات والشهداء.
ولفت العلامة ناجي إلى أن سنوية الشهيد تحيي في نفوس الجميع روح الصمود والاستبسال وثقافة الجهاد والاستشهاد واستلهام الدروس والعبر من مآثر الشهداء .. مؤكداً أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز التعبئة والتحشيد ومواصلة رفد الجبهات.
بدوره أشار وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لمبادلة الوفاء بالوفاء ورد الجميل عرفاناً بتضحيات الشهداء.
وأكد الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وفاءً لتضحيات ذويهم، ما يستدعي المضي على درب الشهداء الذي رسموه للجميع في نصرة المستضعفين ودفع الظلم عنهم.
وشدد الوكيل راجح على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه أسر الشهداء في رعايتها وتفقد أوضاعها وتلمس احتياجاتها.
من جهته أشار الشيخ جبري إبراهيم حسن في كلمة عن أسر الشهداء إلى معاني الشهادة وعظمتها وفضلها عند الله تبارك وتعالى واختياره للشهداء.
ودعا علماء الأمة ومنهم علماء الأنظمة المشاركة في العدوان على اليمن، إلى الصدع بكلمة الحق ودفع الضر عن المظلومين ونصرة المستضعفين وأن يكونوا علماء لا عملاء.
وقٌدمت خلال الحفل بحضور وكيل محافظة البيضاء عبدالسلام النصيري ومستشار أمين العاصمة علي الأسد ووكلاء وزارة الأوقاف صالح خميس وصالح الخولاني وعبدالرحمن النعمي ومدراء العموم بالوزارة ومكاتب الأوقاف في المحافظات، أنشودتان لفرقة شباب الصمود.
كما نظمت مؤسسة الشهداء يوماً ترفيهياً مفتوحاً لذوي الشهداء بأمانة العاصمة في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.


وفي اليوم المفتوح بالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران, أكد نائب مدير المؤسسة حسين القاضي، أن تنظيم اليوم المفتوح يأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى أهمية الأنشطة التي تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي وتسهم في تخفيف آلام أبناء الشهداء وذويهم فضلاً عن أنها تمثل في الوقت ذاته رسالة لقوى العدوان ومرتزقته بصمود اليمنيين وتكاتفهم ومضيهم على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.
وأشاد القاضي بجهود كل من ساهم في تنفيذ اليوم الترفيهي المجاني المفتوح لأبناء الشهداء والذي يؤكد الوفاء لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
كما نظم صندوق مكافحة السرطان اليوم الثلاثاء فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الصندوق في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبد السلام المداني إلى مكانة الشهداء وأهمية رعاية أسرهم ودعمها تكريماً لمن ضحوا بأرواحهم من أجل الذود عن الوطن وكرامة الشعب اليمني.
وأوضح أن المشروع المقدس والقضية العادلة التي حملها الشهداء هو أمانة في أعناق الجميع للحفاظ عليه والتمسك به، لافتاً إلى أن الشهداء قدموا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان، إذ بذلوا دماءهم في سبيل الله لتمد شرايين الأمة بالحياة.
وأكد الدكتور المداني، أن ذكرى الشهيد، فرصة لتعزيز معاني البذل والعطاء وحب التضحية والفداء واستلهام القيم المثلى والمبادئ العظيمة والأخلاق النبيلة التي ضحى الشهداء لإبقائها.
فيما أكدت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها شعيب العقاد، الوفاء للشهداء وتضحياتهم والتمسك بالقيم والقضية التي ضحوا من أجلها والثبات والصمود حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشار إلى أن الفعالية تأتي لترسيخ مسيرة الاستشهاد والعطاء وتخليد تضحيات الشهداء الذين قدموا دمائهم رخيصة في الدفاع عن الأرض والعرض.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وتكريم أسر الشهداء.
ونظمت دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع فعالية في ذكرى سنوية الشهيد ، بحضور نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور عبدالرحمن الدمشقي ومدير مستشفى القدس العسكري العقيد الدكتور عبدالكريم القدمي ونائب مدير المستشفى العقيد دكتور أنور الذبحاني.
وأشار نائب مدير دائرة الشؤون الطبية العميد الدكتور عبد الوهاب سعد إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
واعتبر سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء التي سطروها في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
فيما أوضح ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أن ذكرى سنوية الشهيد، تأتي في ظل انتصارات متتالية يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأشار إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.
بدورها أكدت كلمة أسر الشهداء الحرص على تقديم المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر .. حاثة على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم سبل الرعاية لها.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات عكست تضحيات وبطولات الشهداء وتكريم أسر عدد من الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.
عقب ذلك تم افتتاح معرض صور الشهداء الذي احتوى على صور ولوحات ومجسمات، أبرزت تضحيات الشهداء وانتصارات الجيش اللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وفي ذات السياق زارت قيادة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.
وخلال الزيارة التي تأتي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وضع رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم ومعه أعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم بالهيئة إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
وأشاد الدكتور الغشم بتضحيات الشهيد الصماد في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. داعياً إلى استلهام العبر والدروس ومعاني الوفاء من الشهداء الذين يسطرون الملاحم البطولية في مواجهة العدوان مرتزقته.
واعتبر زيارة قيادة الهيئة لضريح الرئيس الشهيد الصماد، رسالة وفاء وعرفان للرئيس الشهيد الذي أرسى قواعد العمل المؤسسي من خلال مشروعه “يد تحمي ويد تبني” وكان مثالاً لتجسيد قيم النزاهة والعطاء والإخلاص والمسؤولية ومكافحة الفساد والبناء والتنمية.
فيما ثمنت قيادة هيئة مكافحة الفساد، عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء من أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في سبيل الوطن.
كما أٌقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية ومعرض للشهداء في إطار ذكرى سنوية الشهيد، نظمتها جامعة العلوم الحديثة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور شبير الحرازي الحرص على المشاركة في إحياء الذكرى تخليداً لتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية في الدفاع عن الوطن.
وتطرق إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل إعلاء راية الحق ومواجهة قوى الاستكبار .. مبينا أن الشهداء رسموا بدمائهم لوحة مشرقة لمستقبل اليمن الجديد.
من جانبه اعتبر أمين الجامعة الدكتور يحيى أبو حاتم تكريم أسر شهداء الجامعة أقل ما يمكن عرفاناً بالتضحيات التي قدمها ذويهم في دحر الغزاة والمحتلين.
فيما أشار بسام جراد في كلمته عن أسر الشهداء وملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدرس ومعاني التضحية والبذل والعطاء في مواجهة العدوان.
وقٌدمت في الفعالية بحضور عمداء الكليات والطلاب والطالبات قصيدتان للطالبتين شيماء عوض وشروق المطري، وعرض اسكتش مسرحي من أداء طلاب كلية الإعلام بالجامعة وعرض أوبريت ووصلات فنية بعنوان الشهداء عظماء.
فيما احتوى معرض الشهداء الذي أقيم على هامش الفعالية، على صور ومجسمات بطولات الشهداء وتفانيهم في الدفاع عن الوطن.
من ناحية ثانية وضع مستشار رئيس هيئة الأركان العميد الركن علي غالب الحرازي بصنعاء اليوم إكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بروضة الشهداء في شملان بأمانة العاصمة وذلك في إطار ذكرى سنوية الشهيد.
وخلال وضع الإكليل ومعه عدد من رؤساء الشعب والضباط من منتسبي دائرة التوجيه المعنوي، أشاد العميد الحرازي بمآثر الشهداء وما اجترحوه من ملاحم بطولية وانتصارات في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته.
وأشار الزائرون إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يجسد معاني الوفاء والعرفان والإجلال للشهداء الذين سطروا أعظم الانتصارات في مختلف الجبهات .. مؤكدين السير على درب الشهداء درب حتى تحقيق النصر.كما افتتح مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني معرضاً لصور شهداء وحدات الشرطة العسكرية.
وخلال الافتتاح بحضور رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة وعدد من مدراء الدوائر وقيادات عسكرية، أشاد اللواء الكحلاني بدور منتسبي وحدات الشرطة العسكرية وإسهامهم في خوض معركة الدفاع الوطني ضد تحالف العدوان إلى جانب زملائهم في الجيش واللجان الشعبية.
وأشار إلى أن مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ستظل خالدة في سفر التاريخ العسكري لليمن وستتذكر الأجيال بكل فخر عظيم ما سطروه بدمائهم الزكية من ملاحم بطولية كسرت شوكة العدوان.
وطاف اللواء الكحلاني والقيادات العسكرية بأجنحة المعرض، واطلعوا على ما يحتويه من لوحات وصور تجسد دور منتسبي الشرطة العسكرية وإسهامهم الفاعل إلى جانب منتسبي الجيش واللجان ورجال القبائل في مختلف جبهات المواجهة مع العدوان ومرتزقته.
وعبر عن الشكر والتقدير لقيادة الشرطة العسكرية على تنظيم المعرض.
حضر الافتتاح رئيس أركان وحدات الشرطة العسكرية العميد محسن السقلدي ومدراء دوائر التقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي وشئون الضباط العميد الركن نجم عباد وتقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح.
كما زار محافظ عدن طارق سلام ومعه عدد من قيادات السلطة المحلية اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.
كما زاروا معارض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية وهيئة القوى البشرية في المناطق والقوى والوحدات العسكرية لوزارة الدفاع وقوات الأمن، الذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وأشاد المحافظ سلام، بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد الصماد.. لافتا إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.
وأشار إلى رمزية معرض شهداء أبناء المحافظات الجنوبية الذين قدّموا أرواحهم دفاعا عن الوطن في ظل الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي للمحافظات الجنوبية، ما يؤكد واحدية القضية والمواجهة ضد العدوان والاحتلال وتمسك اليمنيين بوحدة اليمن التي هي عنوان شموخهم وصمودهم.
ولفت سلام إلى أن شهداء أبناء المحافظات الجنوبية قدموا رسالة للعدوان بتواجد الأحرار في كل مكان وشبر من أرض الوطن وأنهم حاضرون للتضحية وطرد قوى الغزو والاحتلال.
كما افتتح مدير مديرية السبعين بأمانة العاصمة محمد الوشلي، اليوم معرضين لصور شهداء في حيي عطان والقلفان.
واطلع الوشلي ومعه عدد من الشخصيات الاجتماعية وأسر الشهداء، على محتويات المعرضين من الصور والمجسمات التي جسدت عظمة التضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات العزة والبطولة.
وأكد الزائرون، أهمية الاعتناء بأسر الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.


صنعاء
وفي محافظة صنعاء أٌقيم بمديرية أرحب الثلاثاء فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبدالله يحيى الحاكم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وقبائل من مأرب وعدد من المسئولين، أشار محافظ صنعاء الهادي إلى ما تمثله سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.
فيما تطرق الوزير نبيه أبو نشطان إلى مكانة الشهداء التي انطلقوا في الذود عن حياض الوطن من منطلقات الثقافة القرآنية.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد الحباري وفضل القصير ومحسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والإشرافية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من أسر الشهداء، كلمة لقبائل مأرب ومثلها من أسر الشهداء وفقرات عبرت عن عظمة الشهداء وتضحياتهم.
إلى ذلك افتتح عضو السياسي الأعلى الحوثي ووزير الدولة ومحافظ صنعاء ورئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة الزكاة، معرضاً لصور الشهداء من أبناء مديرية أرحب والذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.
وأشاد الحوثي بتضحيات قبائل وأبناء أرحب وإسهاماتهم في رفد معركة الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والعتاد .. منوها بما يتضمنه المعرض من صور ولوحات ومجسمات تبرز بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر تضحيات الشهداء الشعلة الأولى لصناعة النصر وإفشال مؤامرات العدوان ومرتزقته .. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء وذوي الشهداء وإعطائهم الأولوية في الرعاية بصورة مستمرة وليس في إحياء سنوية الشهيد.
فيما أشار محافظ صنعاء ورئيس هيئة الزكاة والجيلاني إلى أن الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بصمود الشعب اليمني حتى تحقيق النصر.
ولفتوا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، إحياءً للمكانة الرفيعة التي منحها الله للشهداء لما جادوا به من تضحيات دفاعاً عن الوطن.
بدوره أكد اللواء الحاكم أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.
وحيا مواقف وبطولات أبناء أرحب .. مؤكداً اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأسر الشهداء تكريماً ووفاءً لما قدّموه من تضحيات.
عقب ذلك زار الحوثي وأبو نشطان والهادي والحاكم ورئيس هيئة الزكاة وأمين عام محلي صنعاء وعدد من المسئولين بالمحافظة والمديرية، اليوم روضة الشهداء في مديرية أرحب، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وأكدوا أهمية زيارات روضات الشهداء لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم تربة اليمن وقدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
كما افتتح وكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي ومحمد جميل اليوم الثلاثاء بمديرية الحصن، معرض صور الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح أشار الوكيلان الكهالي وجميل إلى أهمية تنظيم معارض الشهداء لإيصال رسالة مدوية للعدوان بمضي الجميع على درب الشهداء في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.
وأكدا أن تضحيات الشهداء أسهمت في تحقيق الانتصارات ودحر قوی العدوان والمرتزقة رغم فارق الإمكانات والتسليح..لافتين إلى أن محاولات ومخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني وجيشه.
فيما أشار ممثل المكتب الاشرافي بالمحافظة حسن الهادي ومدير المديرية خالد حمزة إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في أوساط المجتمع وإحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.
إلى ذلك زار وكيلا المحافظة رياض الشهداء في مديرية الحصن..لافتين إلى مكانة وعظمة تضحيات الشهداء وأهمية استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل والعطاء في مواجهة العدوان.
وفي مديرية بلاد الروس أقيمت اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وأكدا أهمية إحياء الذكرى السنوية وفاء لتضحيات الشهداء الذين يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره..معتبرين هذه الذكرى محطة لتعزيز الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.
إلى ذلك افتتح وكيلا المحافظة معرض صور شهداء مديرية بلاد الروس، واطلعا على محتويات المعرض الذي يضم الشهداء على مستوى عزل المديرية وكذا الصور والمجسمات التي تجسد الصمود ودلالات الفداء والتضحية.
وأشاد الوكيلان الغربي والمحاقري بجهود تنظيم المعرض الذي خلد مآثر الشهداء والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.
فيما أكد مدير المديرية علي الشيخ الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وفاءً لما قدمه الشهداء من تضحيات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله..حاثاً على التعاون مع مؤسسة الشهداء في زيارة أسرهم وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم.
حضر الفعالية وافتتاح المعرض القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.
كما أقيمت في مديرية بني مطر اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب الشيخ يحيى المطري والشورى محمد سلمان ووكيلي المحافظة أحمد الصماط وجبران غوبر، حيا مساعد وزير الدفاع اللواء علي محمد الكحلاني صمود وتفاعل أبناء مديرية بني مطر وإسهاماتهم في رفد معركة الكرامة بالرجال والمال وقوافل العطاء.
وأشار إلى أن سنوية الشهيد تحمل معاني إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
فيما أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار أهمية النضال الوطني والسير علی درب الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والنصر للوطن والذود عن حياضه.
وأشار إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء..لافتا إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والمضي في درب الشهداء في مواجهة العدوان دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.
كما افتتح مساعد وزير الدفاع وعضوا النواب والشورى ووكيلا المحافظة معرضا لصور الشهداء من أبناء المديرية والذي احتوى على مجسمات للشهداء على مستوى عزل وقرى المديرية.
وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من صور تعكس التضحيات التي بذلها الشهداء والتي مثلت الحصن المنيع لكسر رهان العدو في تنفيذ أجنداته بحق الشعب اليمني.
حضر الفعالية وافتتاح المعرض نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع اللواء عبدالملك الدرة ومدير دائرة التقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي ومدير ادارة شئون الضباط العميد نجم عباد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص وعدد من القيادات التنفيذية والاشرافية بالمديرية.
ودٌشن بمديرية همدان اليوم معرض صور الشهداء في إطار فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد.
واطلع عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ويحيى جمعان ومحمد دحان ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير المديرية منير الكبسي على صور ومجسمات، تجسد التضحيات التي سطرها الشهداء من أبناء همدان في الدفاع عن الوطن.
وأكدوا أن الشهداء وضعوا اللبنات الأولى لمستقبل اليمن المشرق بتضحياتهم التي جسدت معاني العزة والكرامة ولقنت العدوان دروساً في البأس وعدم الخنوع والاستسلام.
ودعوا إلى حشد الجهود لمواصلة رفد الجبهات بكل غال ونفيس والسير على درب ومنهج الشهداء في تحقيق النصر وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك زار عضو مجلس الشورى الحاوري ووكلاء المحافظة ومدير المديرية عدداً من رياض الشهداء بالمديرية لاستذكار تضحيات ومآثر الشهداء.
إلى ذلك نظم أبناء حي وادي أحمد بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ورئيس فرع مجلس التلاحم القبلي بالمديرية شمسان الحيمي ومشائخ وعقال وذوي الشهداء، أشار مدير المديرية حمد بن راكان الشريف، إلى ما يعيشه الشعب اليمني من حرية وعزة بفضل تضحيات الشهداء.
وأشار إلى أهمية تخليد مآثر الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان، والاهتمام بأسرهم ورعايتهم تقديراً ووفاء لتضحيات الشهداء في الذود عن حياض الوطن وترابه.
وأكدت كلمات من قبل المشاركين أهمية السير على نهج الشهداء في الدفاع عن الأرض ولعرض واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
كما دٌشن بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم معرض لشهداء حي الحتارش في ذكرى سنوية الشهيد.
وفي التدشين أوضح مدير مديرية بني الحارث حمد الشريف أن المعرض سبقه تدشين خمسة معارض لصور الشهداء في أحياء بني الحارث، ضمن الاحتفاء بسنوية الشهيد، بما يعزز من مكانة الشهداء وتخليد تضحياتهم.
وأشار إلى أهمية الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفاء بهذه الذكرى، بما يليق بتضحيات الشهداء وتجسيد ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع.
حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والعقال وأسر وأبناء الشهداء.
وأقيمت اليوم في عزلة بني بجير منطقة سوق السبت بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء اليوم فعالية نسوية في الذكرى السنوية للشهيد ، نظمتها الهيئة النسائية الثقافية بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لأنصار الله.
وركزت كلمات وفقرات الفعالية على مآثر وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وكرامة أبنائه.
وخلال الفعالية قدمت حرائر بني بجير قافلة غذائية باسم الشهداء دعماً لجبهات العزة والكرامة وتخليداً للشهداء ودورهم في ترسيخ ثقافة الجهاد وتعزيز الصمود.
وأكدت حرائر المنطقة الاستمرار في الصمود والثبات والتمسك بمبادئ الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والنصر في مواجهة قوى البغي والاستكبار.


ذمار
وافتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، الثلاثاء المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة ذمار والذي نظمه فرع مؤسسة الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الافتتاح بحضور أعضاء بمجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أكد المحافظ البخيتي اهتمام الدولة والسلطة المحلية بأسر الشهداء والجرحى تقديرا ووفاء لتضحياتهم، وقال ” نطمئن أسر الشهداء بأن الاهتمام بهم سيزداد مع الوقت وأن مستوى الرعاية سيزبد بعد تحقق النصر ودحر العدوان”.
ولفت إلى أن الاهتمام بالشهداء هو دليل على أننا نحمل قضية عادلة، بعكس دول العدوان ومرتزقتها حيث لا يوجد هناك أي اهتمام بقتلاهم لأنهم يعرفون أنهم مجرد أدوات، وهم لا يحترمون حتى بعضهم البعض.
وأشار إلى أنه برغم القصف والحصار وقلة الإمكانيات فإن ذلك لم يمنع الشعب اليمني من الاهتمام بالشهداء، مبينا أن هؤلاء الشهداء اختاروا لأنفسم الحياة الدائمة.
وذكر أن عدد الشهداء بالمحافظة وصل خمسة آلاف و٣٩٠ شهيدا.. معتبرا ذلك بركة كبيرة على محافظة ذمار حيث تصدرت الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.
واعتبر محافظ ذمار أن المرتزقة يخسرون دنياهم وآخرتهم، وهو مصير كل من باع وطنه.. داعيا الأحرار في حزب الإصلاح أن يتخذوا موقف مشرف خصوصا بعد أن تجلت الحقائق لأبناء الشعب اليمني.
فيما أشار عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي إلى أن مواقف الشهداء وتضحياتهم مصدر فخر واعتزاز كل أبناء المحافظة.. مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء والجرحى لما تحققت الانتصارات في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن أبناء ذمار في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات، حاثا على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى النصر.
بدوره عبر مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي عن الفخر والاعتزاز بكل شهدائنا العظماء، مشيرا إلى أنهم شهداء الحق والعدالة والحرية والاستقلال الذين رفعوا رؤوس الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأذنابه العربية والمحلية.
وأكد الشرقي الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمضي على دربهم والاقتداء بنهجهم.. داعيا لمواصلة الصمود والثبات واستمرار التحشيد ورفد الجبهات.
فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني أن المعرض المركزي يضم صور معظم شهداء المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح معارض لصور الشهداء في المديريات.
كما دشنت في مديريتي وصاب السافل ووصاب العالي بمحافظة ذمار اليوم الثلاثاء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
حيث أقيمت بمديرية وصاب السافل فعالية ثقافية وافتتاح معرض لصور الشهداء بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وخطباء وتربويين ومشائخ ووجهاء وجموع من المواطنين.
وأكد مشرف المديرية صادق التنيه أهمية تكاتف الجهود لرعاية أسر الشهداء باعتبارها مسئولية جماعية .. داعيا إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
فيما أشار مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي، إلى فضل الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع .. لافتا إلى أهمية جعل هذه الذكرى فرصة لاستلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وحث على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والجرحى، كأقل واجب تجاه تضحياتهم ووفاءً لدمائهم التي قدّموها رخيصة دفاعاً عن الوطن وأمنه استقراره.
وألقيت خلال الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية وقصائد شعرية، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية السير على درب الشهداء وتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان ومؤامراته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
عقب الفعالية افتتح مدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية معرضاً لصور شهداء المديرية وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم .. مشيدين بما سطره الشهداء والجرحى من ملاحم بطولية في مواجهة للعدوان وإفشال مخططاته.
إلى ذلك أقيمت في مديرية وصاب العالي فعالية ثقافية تدشيناً لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الناحية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، أكد مشرف المديرية يحيى الكبسي، على أهمية الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد وأخذ العبر من مواقفهم وتضحياتهم دفاعاً عن الوطن.. مشيدا بمواقف أبناء مديرية وصاب العالي في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
فيما حث مدير المديرية مجاهد المصنف على ضرورة تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس من التضحيات التي سطرها الشهداء والجرحى في الجبهات .. لافتاً إلى أهمية استمرار الصمود والثبات ودعم المرابطين.
عقب الفعالية افتتح مدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والإشرافية معرضاً لصور الشهداء وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم .. مشيدين بتضحياتهم ودورهم في مواجهة العدوان.
إلى ذلك دُشنت في مديرية ضوران بمحافظة ذمار اليوم فعاليات الذكرى السنويه للشهيد بالمحافظة.
وفي التدشين، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ، أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس من مواقف وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم.
ولفت خلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد النهمي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد أيضاً من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان .
فيما أشار مدير المديرية محمد المهدي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهداء وتضحياتهم في الانتصار للوطن ودحر الغزاة.. مؤكداً السير على درب الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره حتى تحقيق النصر.
وألقيت خلال الفعالية التي تخللها قصائد شعرية، كلمات أشارت في مجملها إلى أن الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء.
وعقب الفعالية افتتح أمين عام محلي المحافظة ومدير المديرية ومعهما أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي معرض لصور الشهداء بالمديرية.
كما زاروا روضة الشهداء في منطقة بيت وازع وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. مشيدين بمواقف وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة ذمار وفروع الهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة العامة لمياه الريف اليوم، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
وخلال الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد نظير التضحيات والملاحم البطولية التي اجترحها الشهداء في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وحث على تضافر الجهود للاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وفاء لتضحيات الشهداء .. لافتا إلى أهمية مساندة جهود مؤسسة الشهداء في كفالة أبناء الشهداء ودعمهم في التعليم والصحة والوظائف وغيرها.
فيما اعتبر مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرحمن المعلمي ذكرى الشهيد محطة للتذكير بتضحيات الشهداء ودورهم في الانتصار للإرادة الوطنية.. لافتا إلى أنه بتضحيات الأبطال وتضافر جهود وقوة الشعب وتماسكه تمكن من كشف زيف أعداء الأمة وقهر استكبارهم.
وفي ختام الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادات عسكرية وأمنية، تم تكريم أسر الشهداء من منتسبي مؤسسات قطاع المياه بالمحافظة.
حضر الفعالية مدراء فروع هيئة مياه الريف صالح الفلاحي وهيئة حماية البيئة محمد الكحلاني ونائب مدير هيئة مياه الريف مجاهد العمدي ومدراء الإدارات بمؤسسة وهيئات المياه.
كما دشنت بمديرية عتمه محافظة ذمار اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي التدشين، أشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بما سطرة الشهداء من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في الدفاع عن الوطن.
وأشار إلى أهمية تخليد مكانة الشهداء وترسيخ ثقافة الاستشهاد .. مؤكدا أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
وحث الوكيل المروني على تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء عرفانا بما قدمة الشهداء من تضحيات في الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات.
فيما أشار مدير المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تعني تجديد الوفاء للشهداء والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها.
بدوره اعتبر مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالعظيم اللاحجي ومسؤول الوحدة الثقافية بالمديرية رياض الخطري، ذكرى الشهيد محطة للتزود من تضحيات الشهداء وصمودهم في مواجهة الأعداء.
عقب ذلك أفتتح وكيل أول المحافظة ومدير المديرية ومعهما مدير إدارة المنشآت بفرع شركة النفط طارق القحوم وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي معرض صور شهداء المديرية، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. مشيدين بدور وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.


الحديدة
وفي محافظة الحديدة أقيم الثلاثاء في مديرية جبل راس حفلا خطابيا وافتتاح معرض للشهداء وتكريم أبناء الشهداء وزيارة لروضة الشهداء بالمديرية.
وخلال الفعالية أوضح المشرف العام للمديرية أبو حسيب السير على خطى الشهداء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وبذلوا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن واستقلال قراره بعيداً عن الوصاية الخارجية.
مبيناً أنه بفضل الشهداء تحققت الانتصار وإعلاء كلمة الحق على نهج الرسالة المحمدية وآل نبيه الطاهرين وفي سبيل نصرة دين الله القويم.
بدوره أشاد نائب مدير التربية بمحافطة الحديدة صادق عباس الحاتمي بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل تحقيق النصر ، مبيناً أن إحياء هذه المناسبة هو تكريم لهم على العطاء الذي قدموه في سبيل الله والعزة والكرامة لهذا الوطن.
وألقى أمين عام المديرية ابراهيم احمدعلي الحميدي كلمة السلطة المحلية ، مشيداً بتضحيات الشهداء الذين انطلقوا لمقارعة العدوان مستشعرين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الله والدين والوطن ، مشيداً بتفاعل أبناء المديرية ومواقفهم البطولة ورفد الجبهات بالمال والرجال وتسيير قوافل الشهداء والجرحى ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء تكريما وعرفاناً لتضحياتهم بعدما بذلوا أرواحهم الزكية الطاهرة في سبيل الله والوطن.
وخلال الحفل تم تكريم أبناء الشهداء بمبالغ مالية وهدايا رمزية.
وعقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بالمديرية والوقوف إجلالآ وإكبارآ للشهداء العظماء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة والزكية والدعاء لهم ولكافة شهداء الوطن بالرحمة مبتهلين إلى الله بالسير على خطى الشهداء حتى النصر والتحرير أو الشهادة.
حضر الحفل عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والعقال والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية.
وفي مديرية السخنة أقيمت فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معرض لصور الشهداء.
وأعلن جموع المشاركين من أبناء المديرية تجديدهم الولاء للشهداء العظام من بذلوا أروحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين والذود عن الحرية والكرامة ودفاعاً عن الأرض والعرض حاملين أرواحهم بين اكفهم حتى يلقوا الله شهداء كراما رافضين الخنوع للطغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية كل الجانب الإشرافي والسلطة المحلية وعقال وأعييان ومشائخ وإجتماعيين وثقافيين وأسر الشهداء وعدد من المواطنين بالمديرية.
كما أحيا مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة ومنتدى الساحل الادبي الثقافي أمسية ثقافية شعرية بمديرية المنيرة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بمشاركة عدد من الشعراء من مختلف مديريات المحافظة.
وخلال الامسية رحب مدير عام مديرية المنيرة بكر سليمان مهدلي بالشاعر المجاهد أسد باشا مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة والشاعرالمجاهد هايل عزيزي مدير عام اذاعة الحديدة والشعراء المشاركين في الامسية والقادمين من مختلف مديريات المحافظة شاكرآ الاهتمام الذي يولونه من أجل هذه المناسبة العظيمة.
وفي كلمة ذوي الشهداء التي القاها عنهم المجاهد ابو معتز الهاشمي توجه بشكر الجزيل الى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- الذي دائما ما يهتم بأسر الشهداء ويشيد بتضحياتهم في مختلف المناسبات.
داعيا ابناء المديرية الى انتهاج نفس الطريق التي نهجها الشهداء واختاروها حتى اكرمهم الله بالشهادة.
فيما اشاد ابو عبدالباري القوزي مشرف عام مديرية القناوص بدور ابناء المديريات الشمالية وبتحركهم في كافة الجبهات منذ بدء العدوان السعودي الامريكي وتنكيلهم به وتصديهم له حتى استشهدوا في سبيل الله من أجل الحرية والكرامة والبعض ما زال منهم مرابطا في ميادين العزة والشرف.
من جانبه اعتبر المشرف الثقافي لمديرية المنيرة ابو مالك ، أن هذه المناسبة تعتبر محطة ايمانية وجهادية نعرف من خلالها معنى التضحية والفداء في سبيل الله حتى يتحقق النصر لليمن وشعبه ومحور المقاومة في أقطار الوطن العربي.
تخلل الامسية عدد من القصائد الشعرية والزوامل والكلمات المعبره عن عظمة المناسبة.
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئتا مشاريع مياه الريف والموارد المائية ومكتبا الاحصاء والتخطيط بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعزز فينا روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.
وأكد عظمة المشروع القرآني الذي جسده الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتنبيه والتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها.
ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن الشهيد عمل على إحياء القرآن الكريم وتطبيقه في واقع الحياة وإعطائه أولوية مطلقة باعتباره كتابا شاملا لكل مجالات الحياة.
مؤكدا أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف بحزم في وجه العدوان والتصدي له.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مكتب التخطيط محمد الدبعي ونائب مدير عام مؤسسة المياه خالد عبدالله فكري أكد المدير الاداري بالمؤسسة محمد معافا في كلمة عن الجهات المنظمة للفعالية ان إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهي تأتي وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء وإرسال رسالة لقوى العدوان مفادها بأن اليمنيين سائرون على درب الشهداء دفاعا عن الوطن حتى تحقيق النصر.
لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وانشادية معبرة عن المناسبة.
وعلى ذات الصعيد نظمت هيئتا حماية البيئة وتطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة علي الكباري إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراسا للتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم العظيمة.
وأكد أن اليمن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.
فيما لفت مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة المهندس فتح الجبلي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تعزز من الصمود والمضي على خطاهم في مختلف ميادين العمل .. واعتبر هذه المناسبة مدرسة عظيمة بنيت على أرواح طاهرة.
من جانبه أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل.
تخلل الفعالية بحضور مديرا مديرية الميناء عبدالله الهادي ومؤسسة الشهداء علي الشعثمي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة قصيدة للشاعر ايوب الحشاش واوبريت لفرقة الشهيد الصماد.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء”.
وأشاد مدير المديرية أدهم ثوابة في الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن المحافظة لمديريات المربع الجنوبي العقيد عادل عبد الله، بدور أبناء المديرية ومواقفهم البطولية ومشاركتهم في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم قوافل الشهداء.
وأكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية بأسر الشهداء وذويهم عرفاناً بتضحياتهم وبذل أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن.
تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات الشعرية واﻹنشادية التي جسدت مكانة وعظمة الشهداء اﻷبرار ممن رووا بدمائهم الزكية تراب هذا الوطن واستبسلوا في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى نالوا الشهادة.
حضر الفعالية مشرف المديرية عامر علي عامر وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر وأعضاء الهيئة اﻹدارية للمجلس المحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمكتب اﻹشرافي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
كما افتتح مدير المديرية ومعه مساعد مدير أمن المحافظة ومشرف المديرية وأمين عام المجلس المحلي معرض صور الشهداء بالمديرية.
وفي الافتتاح أكد مشرف المديرية الاهتمام بأسر الشهداء والعناية بالروضة وإقامة المعارض في المدارس، تقديراً للتضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار ، مثمناً تضحيات أبناء المديرية، وثباتهم وصمودهم في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.
إلى ذلك زار مدير المديرية ومرافقوه روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئتا مشاريع مياه الريف والموارد المائية ومكتبا الإحصاء والتخطيط بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزز روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة معاني التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.
وأكد عظمة المشروع القرآني الذي جسده الشهيد القائد حسين الحوثي وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتنبيه والتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها ..
ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن الشهيد عمل على إحياء القرآن الكريم وتطبيقه في واقع الحياة وإعطائه أولوية مطلقة.
وأوضح أن تضحيات الشهداء على مدى أعوام الصمود مثلت أروع صور التضحيات النضالية التي يحق لأبناء الأمة الاعتزاز بها.. داعيا إلى ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء ورعايتهم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي ومدراء مكتب التخطيط محمد الدبعي والإحصاء تميم العبسي وهيئة مياه الريف خالد الضحوي ونائب مدير مؤسسة المياه خالد فكري، أكد المدير الإداري بالمؤسسة محمد معافا في كلمة عن الجهات المنظمة، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تعبير عن الوفاء والعرفان بتضحيات الشهداء وإرسال رسالة لقوى العدوان مفادها بأن اليمنيين سائرون على درب الشهداء دفاعا عن الوطن حتى تحقيق النصر.
ولفت إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي.
فيما أكد الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء أن ما بذله الشهيد من أجل وطنه ودينه يعد من أكبر أبواب البذل والتضحية في سبيل الله كونه قدم روحه من أجل دينه ووطنه وحرية شعبه.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية وانشودة ومشهد تمثيلي.
كما نظمت هيئتا حماية البيئة وتطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.
في الفعالية أشار وكيل المحافظة علي الكباري إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراسا للتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم العظيمة.
وأكد أن اليمن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.
فيما لفت مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة المهندس فتح الجبلي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تعزز من الصمود والمضي على خطاهم في مختلف ميادين العمل.
من جانبه أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل.
تخللت الفعالية بحضور مديري مديرية الميناء عبد الله الهادي ومؤسسة الشهداء إبراهيم الشعثمي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة قصيدة شعرية واوبريت.
كما افتتح وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزة معرض صور شهداء مديريات المربع الشمالي بالمحافظة.
واطلع الوكيل المساعد، على محتويات المعرض من الصور والمجسمات التي تحكي الملاحم البطولية التي خاضها الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن.
حضر الافتتاح المشرف الأمني للمربع الشمالي مشعل الصادق ومندوب الشهداء بالمربع منذر الهيج.


إب
افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم معرض الشهداء المركزي بمدينة إب في اطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية ومؤسسة الشهداء بالمحافظة.
وطاف المحافظ صلاح ومعه عضوا مجلس الشورى خالد السياغي ومحمد النوعة ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيلا المحافظة راكان النقيب وقاسم المساوى ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي ومدير مكتب التربية محمد الغزالي بأجنحة المعرض الذي ضم الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبناء المحافظة.
وأكد المحافظ أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظيمة بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن كرامة الشعب وسيادة الوطن، مشيراً إلى أن إحياء هذه الذكرى أقل مايمكن تقديمه عرفاناً بعطاء الشهداء وماقدموه للوطن.
ولفت إلى أن تضحيات الشهداء في سبيل عزة الوطن وكرامة الشعب اليمني تثبت للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا لقوى العدوان.
وحث المحافظ صلاح الحميع على تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية تجاه أسرة الشهداء والجرحى والأسرى ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل العطاء للانتصار للوطن ودحر الغزاه والمحتلين.
من جانبه أشار مدير مكتب التربية إلى أن افتتاح معرض الشهداء يرافقه افتتاح العديد من المعارض على مستوى مركز المحافظة والمديريات .. منوها إلى أن مكتب التربية والوحدة التربوية سينفذان العديد من الفعاليات والندوات والمحاضرات حول هذه الذكرى.
وأوضح أهمية إحياء هذه الذكرى في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وشحد الهمم وتذكر مواقف البطولة والفداء لأولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.
حضر الافتتاح والزيارة نائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم ومدراء عموم مؤسسة الشهداء محمد المساوى ومكاتب الأشغال المهندس محيي الدين شمسان ومياه الريف المهندس عبدالملك فارع والنفط طه المدعي والشباب والرياضة إبراهيم المساوى والمعلومات والتوثيق صادق عبدالرب والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء محمد العبصري والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عبدالفتاح الجهلاني وعدد من المسئولين والمواطنين.
كما افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيل محافظة إب لشئون التعليم عبدالفتاح غلاب، معرض الشهداء بمديرية المشنة الذي نظمه المكتب الإشرافي ومكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمديرية.
واطلع النعمي وغلاب ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ومدير مديرية المشنة علي البعداني على محتويات المعرض من مجسمات لمجازر العدوان وصور الشهداء من أبناء المديرية.
وأشاد النعمي بمستوى الإعداد والإبداع في عمل المجسمات وإبراز بطولة الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة الغزاة والمحتلين.
وأشار إلى أن الشهداء انطلقوا في معركتهم من مبدأ الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل الله.
وثمن جهود مكتب التربية والمديرية والتربويين وصمودهم لاستمرار العملية التعليمية رغم العدوان والحصار.
من جانبه أشار وكيل المحافظة إلى أن الشهداء ضحوا بأرواحهم رخيصة لكي ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار، مؤكداً أهمية غرس ثقافة الجهاد والدفاع عن الوطن في نفوس الأجيال.
فيما أوضح مدير مكتب التربية أن إقامة المعارض في معظم مدارس المديريات بالمحافظة يأتي في إطار اهتمام القطاع التعليمي بالشهداء الذين سقوا بدمائهم الزكية تراب الوطن دفاعا عن الأرض والعرض ومقارعة الغزاة.
من جهته أوضح مدير المديرية أن الشهداء بذلوا أرواحهم من أجل مجد هذه الأمة ورفض الهيمنة والوصاية الخارجية.. مشيداً بتضحيات الشهداء وأهمية الوفاء لهم برعاية أسرهم.
حضر الافتتاح وكيل المحافظة قاسم العنسي والمدير العام المساعد عبدالله الشامي ورؤساء الشعب بالمكتب ومدير التربية بمديرية المشنة هشام الصليحي.
إلى ذلك أقيمت اليوم في مديريات المربع الغربي “العدين والفرع والحزم ومذيخرة” بمحافظة إب فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍ .
في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد السياغي، أعلن محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح خصم 50 بالمائة من رسوم المياه والصحة والكهرباء وغيرها من الخدمات لأسر الشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن ومواجهة قوى العدوان ومرتزقتها.
وأكد أن الشهداء جسدوا قيم البذل والعطاء والتضحية، ما يحتم رعاية أسرهم والاهتمام بها، لافتاً إلى أن السلطة المحلية لن تألو جهدا في سبيل خدمة أسر الشهداء وتوفير احتياجاتها بحسب الممكن والمتاح ، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات.
من جانبه شدد المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي على أهمية أن تكون ذكرى الشهيد منطلقاً لترسيخ الوعي والإدراك بعظمة ما قدمه الشهداء ، مشيراً إلى أن أبناء مديريات المربع الغربي كانوا في طلائع الصفوف ورفد الجبهات.
وأهاب بكافة أبناء المربع الغربي الاستمرار في التحشيد إلى الجبهات، وإدراك مؤامرات الأعداء التي تستهدف الجبهة الداخلية.
بدوره أوضح مدير مديرية العدين عباس فائع، أنه سيتم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة إحياء لذكرى الشهيد والوفاء لمن قدموا التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.
إلى ذلك افتتح المحافظ صلاح والمشرف العام وعضو مجلس الشورى المعرض المركزي لشهداء مديريات المربع الغربي، واطلعوا على محتوياته من الصور والمجسمات.
وبدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد المساوى أن المؤسسة حريصة على إقامة العديد من الأنشطة والبرامج التي تعمق الوعي لدى المجتمع تجاه الشهداء وأسرهم .
حضر الفعالية والافتتاح مديرا مكتبي الأشغال المهندس محي الدين شمسان و الإعلام عبدالباسط النوعة ومشرفو مديريات العدين عبدالولي الهاروني ومذيخرة ميسرة النهاري والفرع رعد الوائلي وحزم العدين.
كما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1442 ه‍
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب أمين مخارش وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية أوضح وكيل المحافظة لقطاع الأوقاف والثقافة والتربية عبدالفتاح غلاب ، أن الشهداء هم الخالدون الذين ستظل أرواحهم محلقة عند ربهم ، مؤكدا أن الأمة التي تكرم شهداءها وتبادلهم الوفاء بالوفاء أمة جديرة بالنصر والازدهار .
ونوه الوكيل غلاب إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد تمثل استحقاقا للشهداء يفيهم جزء من جميلهم وتضحياتهم من أجل عزة وكرامة الوطن .
بدوره أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بندر العسل أن إحياء هذه المناسبة من شأنه تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة ، حاثا على مواصلة التحشيد ودعم الجبهات وفاءا للوطن ودماء الشهداء .
وأشارا إلى أن محافظة إب قدمت التضحيات الجسيمة كغيرها من المحافظات اليمنية ويحق لها أن تفخر بهؤلاء الشهداء في هذه الذكرى السنوية .
تخلل الفعالية موشحات دينية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة .


حجة
تفقد محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، اليوم أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية بهيئة المستشفى الجمهوري.
واطلع الصوفي والمهيم ومعهما عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ونواب رئيس ومدراء العموم بالهيئة والمدير المالي على الحالة الصحية للجرحى.. واستمعوا من الكادر الطبي بالهيئة إلى شرح حول الخدمات الصحية المقدمة للجرحى والرعاية الصحية.
وقدّم المحافظ والأمين العام مبالغ مالية للجرحى.. معتبرين ذلك أقل ما يمكن نظير التضحيات التي قدّموها دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
ونقل محافظ حجة للجرحى تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى.. مشيرا إلى توجيهاته المتكررة للعناية بالجرحى وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.
بدوره أشاد أمين عام محلي المحافظة بما يتحلى الجرحى من معنويات عالية .. مثمناً جهود الكادر الطبي في رعايتهم.
فيما ثمن نواب رئيس الهيئة دور قيادة المحافظة في زيارة الجرحى والاهتمام بهم وتقديم سبل الرعاية لهم.
بدورهم ثمن الجرحى زيارة قيادة المحافظة لهم .. مؤكدين أنهم على العهد باقين وسيظلون جنود مجندين في خدمة الوطن والدفاع عنه.
كما زارت قيادة وموظفو فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم روضة الشهداء بالصيح بالمدينة.
وخلال قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء أكد مدير الفرع علان فضائل السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
وأشار الزائزون إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ورد الوفاء بالوفاء لأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم نظير تضحيات ذويهم في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
وافتتح عضو مجلس الشورى يحيى الأكوع ووكيل محافظة حجة نبيل الجرب، اليوم معرض صور الشهداء في مديرية عبس.
واطلع الأكوع والجرب ومعهما مدير المديرية علي صوعان على محتويات المعرض من الصور والمجسمات التي جسدت جرائم العدوان.
وأكد عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر والاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالها وتلبية احتياجاتها.
ودٌشنت بمديرية مبين بمحافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معرض لصور الشهداء بالمديرية.
وطاف مدير المديرية منصور حمزة ومعه مشرف المديرية منصور الزغافي ومديري الأمن الرائد مالك جبه والزكاة عبدالرزاق المطري والتربية همدان مهدي على أقسام المعرض.
وأكدوا السير على درب الشهداء وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.
ودعوا إلى الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم ورد الوفاء بالوفاء .. معتبرين ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
إلى ذلك زارت قيادة المجلس المحلي بالمديرية والمكاتب التنفيذية روضة الشهداء، وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
كما نظم المكتب الإشرافي بالتعاون مع المكتب التنفيذي بالمديرية أمسية ثقافية بهذه الذكرى.
وفي الأمسية بحضور مشرف مديريات مربع المدينة حمزة الأخفش ومدير المديرية منصور حمزة ومشرف المديرية منصور الزغافي، أشارت كلمات من قبل الحاضرين إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء ومواقفهم البطولية.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.. مؤكدة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر والعزة والتمكين.
كما نظمت إدارة أمن نجرة بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور رئيس وأعضاء المجلس المحلي والضباط ومنتسبي القطاع الأمني بالمديرية أشار مدير البحث ثابت السودي ، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام دروس الشجاعة والفداء والتضحية في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
وأكد أهمية ترسيخ ثقافة الاستشهاد وتخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة الغزاة والمحتلين والاعتناء بأبناء وأسر الشهداء نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن.
كما دشن بمديرية مستبأ بمحافظة حجة اليوم معرض صور شهداء مربع عاهم في المديرية.
واطلع مدير مديرية مستبأ علي كاشر ومعه عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان على محتويات المعرض من صور ومجسمات عكست استمرار الصمود والثبات وجسدت الجرائم البشعة بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكد مدير المديرية أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء .. لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بأسرهم الشهداء وتفقد أحوالهم باعتبار ذلك واجب وطني وديني.
إلى ذلك نظمت المنطقة الأمنية بمربع عاهم في مستبأ فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد.
وألقيت في الفعالية بحضور مدير المديرية والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي ومنتسبي القطاع الأمني، كلمات أكدت السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
وبدأت اليوم بمديرية كحلان عفار محافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية.
وألقيت في الفعالية بحضور مدير المديرية باسم حميدان ومشرف المديرية أحمد السلامي وأمين محلي المديرية عبدالإله صوفان، كلمات من قبل الحاضرين أكدت عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والعزة والكرامة.
ودعت الكلمات إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم نظير ما قدمه الشهداء من تضحيات للذود عن الدين والعرض والوطن.
تخلل الفعالية بحضور أعضاء محلي المديرية ومدراء المكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان قصائد شعرية.
من ناحية ثانية وزع المجلس المحلي بمديرية حرض محافظة حجة اليوم 80 سلة غذائية لأسر الشهداء في إطار ذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “أكرموهم”.
وأوضح مدير المديرية حسين حيراني أن توزيع السلال الغذائية، أقل ما يمكن لأسر الشهداء التي قدّمت فلذات أكبادها وذويها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد السير على درب الشهداء وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المبين .. مشيرا إلى حرص المجلس المحلي بالمديرية على رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم.
ودعا حيراني رجال الأعمال والميسورين بالمديرية إلى البذل والعطاء ورعاية أسر الشهداء وذويهم.
كما نظم المجلس المحلي بمديرية أسلم محافظة حجة اليوم بالتعاون مع المكتب الإشرافي فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وألقيت في الفعالية بحضور رئيس وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية كلمات أكدت الاهتمام بأسر الشهداء.
ودعت إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن.. مؤكدة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
وأشارت الكلمات إلى أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي والهوية الإيمانية والقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.
ونظمت إدارة الأمن بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة ومساعد مدير الأمن العقيد قاسم قوارة، وقيادات الأجهزة الأمنية، أشار نائب مدير الأمن العقيد عبده عامر إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود.
وأوضح أن الذكرى السنوية للشهيد تأكيد على الوفاء للشهداء بالاهتمام بأسرهم ورعايتها معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه نظير تضحياتهم.
وأكد العقيد عامر السير قدما على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.. مثمنا دور الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وإرساء الأمن والاستقرار وإحباط كافة المخططات الرامية لتمزيق الوطن واستهداف نسيجه الاجتماعي.
كما ألقيت في الفعالية كلمات أكدت استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن حياض الوطن.


صعدة
نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد1442هـ .
وفي الفعالية اعتبر أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد، ذكرى الشهيد محطة سنوية لاستلهام قيم العطاء والتضحية، مؤكداً أنه بفضل دماء الشهداء وقف العدو عاجزاً عن تركيع الشعب اليمني.
وأشار إلى أن مسؤولية رعاية أسر الشهداء والاهتمام بها تقع على عاتق الجميع باعتبارها واجب ديني ووطني وإنساني.
فيما أكد نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الفرح، أن الشهداء قدموا أغلى ما لديهم ليعيش الشعب في عز وحرية وكرامة، لافتاً إلى أن من الوفاء للشهداء السير على خطاهم والاهتمام بأسرهم في كل مجالات الحياة.
وتخللت الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعاملين في القطاع الصحي، قصيدتان شعريتان.
كما قدمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة صعدة اليوم قافلة مالية دعماً لمؤسسة الشهداء تحت شعار “وفاءً لدماء الشهداء” في الذكرى السنوية للشهيد.
وأوضحت الهيئة أن القافلة جاءت إسناداً ودعماً للمؤسسة التي تولي أسر الشهداء الرعاية والاهتمام، وتسهم في تلبية احتياجاتها.
وأكدت المضي على درب الشهداء وبذل التضحيات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية قطابر بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية التي أقيمت في مدرسة حليمة السعدية للبنات بالمديرية وبمشاركة طالبات المدرسة ، أكدت المشاركات أن هذه الذكرى تعتبر إحياءً للروحية المعطاءة للشهداء .. مؤكدات على مواصلة السير على درب الشهداء في طريق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.
كما أكدن على استمرارية التضحيات في تقديم المزيد من الشهداء للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والاسمرار في المضي على درب الشهداء وبذل التضحيات حتى يأذن الله بالنصر لليمنيين الأحرار.
وأٌقيمت بمديرية قطابر محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية، نظمتها إدارة التربية والوحدة التربوية بالمديرية في ذكرى سنوية الشهيد 1442هـ.
وأكد المشاركون في الفعالية استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار دفاعاً عن الوطن وكرامة أبناءه.
وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية نوهت بتضحيات الشهداء وعطائهم، وأهمية إحياء سنوية الشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .
حضر الفعالية عدد من التربويين والثقافيين والاجتماعيين في المديرية.


تعز
زار محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم محمد المغلس، اليوم روضة الشهداء بالحوبان في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
ووضع المحافظ المغلس ومعه عدد من وكلاء المحافظة والمسؤولين والقيادات الأمنية بالمحافظة، إكليلاً من الزهور على شهداء روضة الحوبان بالمحافظة عرفاناً لما قدموا أرواحهم الطاهرة وهم يذودون في سبيل الله ونصرة للدين والوطن.
وقرأ الجميع الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن في مختلف الجبهات والميادين .. مبتهلين الى المولى العلي القدير أن ينزلهم ويسكنهم أعالي الجنان وكل شهيد بذل روحه في سبيل إعلاء راية الحق والدفاع عن الأرض والعرض.
وعبر الزائرون عن تمنياتهم لجميع المصابين والجرحى بالشفاء العاجل وأن يعجل بالفرج على الأسرى للعودة إلى أهلهم وذويهم.
ونظمت بمديرية صبر الموادم محافظة تعز اليوم فعاليات ووقفة وافتتاح معرض للصور في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعاليات بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني، ومدير المديرية عبد الرؤوف العزاني والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان، أشارت كلمات من قبل الحاضرين إلى أهمية الذكرى ومكانة الشهيد الذي سطر ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن.
ودعا المشاركون إلى تلمس أحوال أسر الشهداء وفاءً لما قدمه ذويهم من تضحيات .. منددين باستمرار العدوان والحصار والصمت الدولي المطبق تجاه جرائم العدوان ومرتزقته.
إلى ذلك افتتح بمديرية صبر الموادم معرض لصور شهداء المديرية الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما نظمت مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابية، في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المهندس طه البريهي، ومدير عام المديرية علي القرشي، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام معاني الصمود والثبات وبذل التضحيات من سيرة الشهداء ومواقفهم الخالدة.
وأكدت استمرار أبناء وقبائل شرعب في رفد الجبهات بالرجال حتى تحقيق النصر.
تخللت الفعالية بحضورعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والمحلية وأسر الشهداء والشخصيات الإجتماعية بالمديرية، قصيدة شعرية.
بعد ذلك افتتح وكيل المحافظة معرض الشهداء بالمديرية، وزار ومرافقوه روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم..
ودشنت مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز اليوم فعاليات خطابية وافتتاح معرض لصور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة حامس الحباري وقيادة المجلس المحلي بالمديرية، أشادت كلمات عدد من الحاضرين بتضحيات الشهداء واستبسالهم وشجاعتهم، التي أثمرت نصراً للوطن في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وشددت الكلمات على ضرورة الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والعناية الكاملة بهم .. داعية إلى شحذ الهمم والسير على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.
كما أقيمت اليوم بمديريتي خدير وسامع في محافظة تعز فعاليات في الذكرى السنوية للشهيد نظمتها المجالس المحلية .
وافتتحت ثلاثة معارض لصور الشهداء بمديرية خدير، ومعرض للصور في مديرية سامع بحضور قيادات المديريتين.
وفي الفعاليات ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزز روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.
وأكدت أن الشهيد عمل على إحياء ثقافة القرآن والجهاد والاستشهاد والتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربه والوفاء لتضحياته العظيمة.
ولفتت الكلمات إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء..
ونظمت بمديرية صالة بمحافظة تعز اليوم فعاليات بالذكرى السنوية للشهيد، شملت لقاء وإفتتاح معرض لصور الشهداء.
وفي افتتاح المعرض أشار مدير المديرية محمد محسن الهشمة ومشرف المديرية نشوان الشهاري، ومدير الأمن العميد علي دبيش إلى أن ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.
ولفتوا إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم بفضل تضحيات الشهداء، أكثر قوة وثباتاً وصموداً في مواجهة العدوان ومخططاته.
إلى ذلك أكد المشاركون في لقاء بذكرى سنوية الشهيد أن الجميع اليوم معني بمواصلة مشوار التضحية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
واعتبروا ذكرى سنوية الشهيد فرصة للوقوف على ما حققه الشهداء من انتصارات للسير على دربهم حتى تحقيق النصر .. حاثين على مزيد من الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.
كما أقيمت اليوم بمديريتي خدير وسامع في محافظة تعز فعاليات في الذكرى السنوية للشهيد نظمتها المجالس المحلية .
وافتتحت ثلاثة معارض لصور الشهداء بمديرية خدير، ومعرض للصور في مديرية سامع بحضور قيادات المديريتين.
وفي الفعاليات ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزز روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.
وأكدت أن الشهيد عمل على إحياء ثقافة القرآن والجهاد والاستشهاد والتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربه والوفاء لتضحياته العظيمة.
ولفتت الكلمات إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء.
ودُشن بمديريتي مقبنة وماوية بمحافظة تعز اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معارض صور الشهداء.
حيث افتتح معرضاً لصور الشهداء بمديرية مقبنة بحضور مدير المديرية فؤاد هائل سنان، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدة وجوب تلمس أحوال أسر الشهداء تكريماً لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وفي مديرية ماوية دشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بلقاء قبلي، نظمه قبائل وأبناء المديرية.
وأكد المشاركون في اللقاء بحضور عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية، المضي على الشهداء حتى تحقيق النصر وتطهير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم .
عقب ذلك تم افتتاح معرض لصور شهداء المديرية الذين رووا بدمائهم تربة الوطن.
وأكد الكلمات أن تضحيات الشهداء مصدر فخر واعتزاز أبناء اليمن لما تحمله من معانٍ في العزة والكرامة الشموخ والإباء.


ريمة
نظمت مكاتب المالية والصناعة والتجارة والأشغال العامة والطرق وفرع هيئة النقل البري بمحافظة ريمة اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة فهد الحارسي ومدراء المكاتب المعنية، أشار وكيل المحافظة زيد الوزير إلى أن سنوية الشهيد تمثل رسالة قوية لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم المزيد من التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.
ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في العناية بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتوفير احتياجاتهم نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أكد مديرا مكتبي المالية بالمحافظة عبدالسلام الجعفري والأشغال العامة والطرق محمود أمين أن الانتصار لمظلومية الشعب اليمني كان من أولويات أبطال الجيش واللجان الشعبية في تدافعهم إلى مختلف الجبهات لنيل شرف الدفاع عن الوطن أو الشهادة في سبيل الله.
وأشارا إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء، نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، واعتبرا ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من مآثر الشهداء البطولية في مختلف الجبهات.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية.
كما دشنت مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي فعالية التدشين، أشار وكيل المحافظة يعيش الضبيبي إلى المواقف البطولية التي سطرها أبناء المحافظة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال وتقديم أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض.
وأشاد بصمود أبناء المديرية في مواجهة العدوان واستمرارهم في رفد الجبهات بالرجال والمال وتقديم قوافل الشهداء في سبيل الذود عن الوطن وأمنه واستقلاله.
تخلل التدشين عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة أكدت في مجملها أهمية إحياء هذه الذكرى والتي تعزز الروحية الجهادية والمضي على خطى الشهداء في مختلف ميادين العزة والشرف.
إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة الضبيبي معرض صور الشهداء بالمديرية، واطلع على محتوياته من الصور والمجسمات.
وأكد الزائرون أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، والاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.
وأشادوا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وعزة كرامة الشعب اليمني ، مشددين على ضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وفاء وعرفاناً بتضحياتهم.


عمران
نظمت السلطة المحلية بمديرية ثلاء محافظة عمران الثلاثاء ، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء بما يليق بالتضحيات التي بذلوها من أجل الدفاع عن الوطن ومقدراته.
وأكد الاهتمام بأسر الشهداء تقديراً لماقدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني ومواجهة قوى العدوان.
كما افتتح الوكيل الغولي معرض صور شهداء المديرية الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن وسلامة أراضيه.
وزار الوكيل الغولي روضة الشهداء بالمديرية وقرأ الفاتحة على أرواحهم، مثمناً تضحياتهم في مختلف جبهات العزة والشرف .
حضر الفعالية والزيارة عدد من القيادات والمسؤولين وأبناء المديرية.
كما نظمت السلطة المحلية والاشرافية بمديرية ريده محافظة عمران فعالية خطابية، في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أمين فراص ومدير عام المديرية زايد عويدين والمشرف العام أبو عقيل الشريف وعدد من مسوؤلي ومشائخ المديرية ، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام معاني الصمود والثبات وبذل التضحيات من سيرة الشهداء ومواقفهم الخالدة.
وأكد وكيل المحافظة أمين فراص أهمية إحياء الذكرى السنوية وفاء لتضحيات الشهداء الذين يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.. معتبرا هذه الذكرى محطة لتعزيز الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.
بعد ذلك افتتح الوكيل فراص ومرافقوه معرض صور شهداء المديرية ، وأطلعا على محتويات المعرض الذي يضم الشهداء على مستوى عزل المديرية وكذا الصور والمجسمات التي تجسد الصمود ودلالات الفداء والتضحية.
وأشاد الوكيل فراص بجهود تنظيم المعرض الذي خلد مآثر الشهداء والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.


مارب
افتتح محافظ مأرب علي محمد طعيمان الثلاثاء في مديرية ماهلية معرضاً لصور شهداء المحافظة.
وفي لقاء عٌقد بحضور وكيل المحافظة سعيد بحيبح ومشرف حريب القراميش جعفر السقاف ومشائخ ووجهاء قبيلة مراد وأسر الشهداء، أشار المحافظ طعيمان إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.
ونوه بما احتواه المعرض من صور ولوحات ومجسمات تبرز بطولات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وثمن محافظ مأرب تضحيات قبائل وأبناء مراد وإسهاماتهم في رفد معركة الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والعتاد ومشاركتهم في تحرير اغلب مديريات المحافظة من دنس الإحتلال ومرتزقته.
وأكد المشاركون في اللقاء السير على درب الشهداء ووقوفهم إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ودعمهم للجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير المحافظة وتقديم الغالي والنفيس في مواجهة قوى العدوان.
كما افتتح محافظ مأرب ومعه عدد من القيادات العسكرية والأمنية معرضاً لشهداء المنطقة العسكرية الرابعة.
وأشاد طعيمان بتضحيات وعطاء المرابطين في المنطقة الرابعة والانتصارات التي يحققونها ومشاركتهم الفاعلة في معركة التحرير.
كما اُفتتح اليوم بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب معرض صور الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي فعالية الافتتاح بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ذياب محمد ذياب ومشرف المديرية جعفر السقاف، وأسر الشهداء، ألقيت كلمات أشارت إلى أن إحياء سنوية الشهيد تأتي وفاء للشهداء وتضحياتهم في الذود عن حياض الوطن واستذكار مآثرهم ومواقفهم البطولية .
وأكدت الكلمات أهمية جعل هذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس من حياة الشهداء باعتبارهم القدوة في التضحية والفداء، ومواصلة السير على دربهم حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى العدوان والإرتزاق.
كما زار ذياب والسقاف ومعهما عدداً من الشخصيات الاجتماعية، روضتي الشهداء في عزلتي بني عمر وبني سكران وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
زار مدير مكتب الشباب والرياضة نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بمأرب قايد نمران اليوم عددا من أسر شهداء مربع مديريات مراد وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة ومعه مندوب مؤسسة الشهداء ناجي سيف الشريف أشاد نمران، بصمود أسر الشهداء وتضحيات أبناء مراد في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار الى المواقف العظيمة التي سطرها الشهداء خلال حياتهم الجهادية وتجسيدهم لروح المسئولية والفداء في مواجهة قوى العدوان ..لافتا الى أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم ونقل تحايا قيادة الثورة والقيادة السياسية للأسر الكريمة.
وقدموا خلال الزيارة هدايا رمزية ودروع تكريمية لأسر الشهداء مقدمة من مؤسسة الشهداء.
بدورهم عبر أسر الشهداء عن الشكر والإمتنان لهذه الزيارة، مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى العدوان.


الضالع
دشنت مؤسسة الشهداء فرع محافظة الضالع ، اليوم الثلاثاء توزيع السلال الغذائية ومبالغ نقدية وهدية المناسبة لكافة أسر الشهداء بمديرية جبن بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال التدشين أكد مسؤول فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة الاستاذ محمد الغرباني أن هذه الحملة التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد، مشيراً إلى أنها تستهدف كافة أسر الشهداء بالمحافظة
واعتبر الغرباني أن هذا اقل واجب تجاه أسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.
يأتي توزيع السلال الغذائية لأسر الشهداء ضمن أنشطة ومشاريع المؤسسة الخدمية والتنموية لأسر الشهداء في المناسبات وغيرها وعلى مدار العام.
حضر التدشين وكيل المحافظة الشيخ ضيف الله الضبياني.


الجوف
نظمت إدارة أمن محافظة الجوف اليوم فعالية ثقافية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار محافظ الجوف اللواء عامر علي المراني إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني.
ولفت إلى أن تضحيات الشهداء، أثمرت نصراً وعزة في معركة الكرامة والنضال التي يخوضها الشعب اليمني لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
من جانبه أكد مدير أمن الجوف العميد علي محسن صالح الحمزي أهمية إحياء هذه الذكرى في نفوس اليمنيين وفاءً للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض.
وبين عظمة الشهادة ومكانة الشهيد عند الله.. مؤكدا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الأعداء.
منوها بان الشعب يعشق الشهادة الذي تترسخ لدى أبنائه وكل افراد نخبة ثقافة الجهاد والاستشهاد لا يمكن ان يبقي لدى الأعداء ما يخيف الناس، مؤكدا انه اذا أصبحت ثقافة الجهاد والاستشهاد في دمائنا ستاتي مرحلة ييأس فيها العدو في ان يخضعنا او ان يحتل ارضنا او يدوس علي كرامتنا.
مشددا على ان الجميع مسؤول وخاصة رجال أمن المحافظة مسؤولين على أمن وسلامة وحفظ اعراض ودماء وممتلكات المواطنين ليعيشوا حياة كريمة ينعمون فيها بهدى الله سبحانه وتعالى وينعمون بالنعمة الكبرى وهي ان يأمنوا على انفسهم وعلى عرضهم وارضهم بحياة مستقرة.
وأكد العميد الحمزي ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم في هذا الأسبوع وفي غيره من أيام السنة ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب ممكن تقديمه لهم وفاء لما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن.
فيما أكد نائب مدير الامن العقيد عبدالسلام شيحاط، أن تجسيد الوفاء لتضحيات الشهداء في إقامة العدل وإقامة القسط لإيجاد الأمن والسكينة العامة في أوساط المجتمع.
مشيدا بدور قيادة شرطة الجوف التي وجهت بصرف مبالغ ماليه لأسر شهداء أمن محافظة الجوف.
داعيا فروع الوحدات الأمنية ومدراء أمن المديريات ومنتسبي أمن المحافظة لتفعيل جانب الإنفاق لإعداد قافلة باسم الشهداء باسم أمن محافظة الجوف.
إلى ذلك افتتح محافظ الجوف ومدير الأمن معرضاً لصور الشهداء العظماء من أبطال ورجال الجيش واللجان الشعبية وشهداء الأمن في محافظة الجوف بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية.
وتضمن المعرض الذي يستمر أسبوعا عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبطال الأمن والجيش الذي بذلوا دمائهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن هذا الوطن الغالي وترابه الطاهر.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا في اليوم الأول ما يدل على المكانة العظيمة التي يحتلها الشهيد في نفوس الناس إجلالا لعظيم ما قدم بعد أن شهدت ميادين الجهاد صولات وجولات من بطولاته في التنكيل بأعداء الله والوطن.
وعقب الافتتاح توجه الحاضرون لزيارة روضة الشهداء في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وخلال الزيارة تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

التعليقات مغلقة.