saadahnews

مناقشة احتياجات مركز يسنم الصحي بمديرية باقم في صعدة

ناقش لقاء بصعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، احتياجات مركز يسنم الصحي ووضع النازحين من مديرية باقم إلى المديريات المجاورة.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة عباس عامر ومستشار وزير التربية محسن صالح الحمزي، ومدير مديرية باقم محمد عبداللطيف قفلة، إلى سبل تحسين الخدمات الصحية بمركز يسنم الصحي وتوفير الخدمات العلاجية بالمرافق الصحية في المديرية.

وفي اللقاء أشار المحافظ عوض إلى حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات الصحية لكافة المديريات، خاصة الحدودية التي تواجه نقصاً في مختلف الخدمات ومنها الصحية بسبب استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بمركز يسنم الصحي في باقم لما له من دور في تقديم خدمات ورعاية صحية لمديريات غمر ومنبه وقطابر والمديريات القريبة من المرفق الصحي.

وحث محافظ صعدة على تضافر الجهود لتحسين الخدمات الصحية بالمديرية .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة التعاون مع المجلس المحلي بالمديرية لتوفير ما أمكن من مستلزمات طبية وعلاجية سيما في ظل شحة الإمكانات ومنع العدوان من دخول الأدوية والمستلزمات الصحية.

وأشار إلى ضرورة توفير احتياجات النازحين الذين يواجهون أوضاعاً مأساوية إزاء استهداف العدوان لممتلكاتهم في المديرية.

فيما أشار استعرض مدير مديرية باقم قفلة، الاحتياجات الطبية والعلاجية للمركز في ظل الوضع الراهن جراء العدوان والحصار واستهدافه للمنشآت الصحية وتدميرها ومنع دخول الأدوية والمستلزمات العلاجية.

وقال” إن العدوان استهدف مديرية باقم ودمر وأحرق الأخضر واليابس، ما أدى إلى نزوح ثلاثة آلاف شخصاً توزعوا على المديريات المجاورة، ويحتاجون لرعاية واهتمام وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية والصحية والتعليمية والرعاية الاجتماعية”.

حضر الاجتماع مديرا مديريتي حيدان صالح فاضل ورازح حسن الحاج.

التعليقات مغلقة.