saadahnews

مؤسسة بنيان تدشن مشروع الوجبة الرمضانية للفقراء بأمانة العاصمة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الثلاثاء ، مشروع الوجبة الرمضانية 1442هـ للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة.
وفي التدشين، بحضور امين العاصمة حمود محمد عباد، أشار وكيل اول أمانة العاصمة عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أهمية تدشين المشاريع الخيرية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين وتخفف من معاناتهم، خاصة خلال شهر رمضان.
ولفت إلى أهمية تعزيز التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لمواجهة تحديات الفقر والحصار والعدوان، منوها بجهود مؤسسة بنيان وإسهامها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.
وأكد المداني استعداد قيادة أمانة العاصمة التعاون والشراكة مع المبادرات الاجتماعية والسعي بالشراكة مع مؤسسة بنيان لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.
فيما أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المدني، أهمية مشروع الوجبة الرمضانية ضمن برنامج إطعام.
وأوضحا أن المشروع يشتمل على 600 ألف وجبة لـ 40 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة على مدى شهر رمضان، مستعرضاً المشاريع التنموية والإغاثية والخيرية التي نفذتها المؤسسة والهيئة خلال الفترة الماضية ومشاريعهما وأنشطتهما وبرامجهما المستقبلية.
ولفت أبو نشطان والمدني إلى أن الهيئة العامة للزكاة ستنفذ بالشراكة مع مؤسسة بنيان سلسلة من المشاريع خلال شهر رمضان، تصل تكلفتها من 10 – 12 مليار ريال منها كسوة 100 ألف أسرة ومشروع زكاة الفطرة الذي يستفيد منه 250 الف أسرة بتكلفة خمسة مليارات و 300مليون ريال و مشروع الغارمين الذي يستهدف ألف غارم بتكلفة مليار و500 مليون ريال وغيرها من المشاريع الخيرية والإغاثية.
وقدّمت الهيئة العامة للزكاة مبلغ 100 مليون ريال لبرنامج إطعام ودعم مشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.

التعليقات مغلقة.