saadahnews

وحدة الحراثة تدشن مشروع استصلاح الأراضي وموسم زراعة الحبوب في جهران بذمار

دشنت وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب اليوم الاثنين ، مشروع استصلاح الأراضي وموسم زراعة الحبوب بمديرية جهران محافظة ذمار بالتنسيق مع مكتب الزراعة ومؤسسة بنيان التنموية.

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة علي عاطف إلى أهمية المشروع في توسيع الرقعة الزراعية تنفيذا لتوجهات الدولة للاهتمام بالقطاع الزراعي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد ضرورة تشجيع المزارعين على استصلاح أراضيهم والتوجه نحو زراعة المحاصيل المختلفة وفي مقدمتها الحبوب.

بدوره أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب أحمد الخالد، إلى أن ذمار تعد ثالث محافظة في إنتاج الحبوب ويعول عليها كثيرا في زيادة الإنتاج الزراعي .. داعيا المزارعين إلى الانضمام إلى جمعيات منتجي البذور والتوسع في الإنتاج واستصلاح الأراضي المهملة.

وأكد أهمية التفاعل مع وحدة الحراثة المجتمعية للعمل وفق الزراعة التعاقدية مع التجار لزراعة محاصيل الحبوب.

فيما أكد مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي، أن المؤسسة وفرت احتياجات المزارعين من البذور ذات الجودة والإنتاجية العالية.. لافتا إلى أهمية التوسع في زراعة المحاصيل كخطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره أشار القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة حافظ الجنيد، إلى أن حراثة الأراضي تمثل 40 من المدخلات الزراعية .. مؤكدا أهمية استصلاح الأراضي الزراعية والتوسع في زراعتها للوصول إلى الأمن الغذائي.

وكان مدير مديرية جهران اسماعيل عبدالمغني، أكد تفاعل السلطة المحلية مع توجهات اللجنة الزراعية لزيادة الانتاج الزراعي وتوفير احتياجات المزارعين من مستلزمات الإنتاج.

فيما تطرق مسؤول وحدة الحراثة ومنسق مؤسسة بنيان بمحافظتي ذمار والبيضاء، إلى دور وحدة الحراثة في مساعدة المزارعين لاستصلاح الأراضي الزراعية.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.