saadahnews

مناقشة تحضيرات تدشين مشروع تنسيق وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية بصعدة




ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد عوض التحضيرات لتدشين المرحلة الأولى من مشروع تنسيق وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيلا وزارة الإدارة المحلية رماح هبه والمحافظة عباس عامر، إلى الاستعدادات لإقامة دورة تدريبية لمدربين من مديريات صعدة وسحار ومجز والصفراء في إطار التحضيرات للتدشين.

وأوضح المحافظ عوض أن المشروع يأتي تنفيذاً لموجهات قائد الثورة والقيادة السياسية وفي إطار خطط الدولة لإدارة المشاريع التنموية ضمن المبادرات المجتمعية.

وأشار إلى أهمية تدريب المدربين للتخطيط للمشاركة بين السلطة والمجتمع، لتحديد الاحتياجات الفعلية بمشاركة أبناء المجتمع أنفسهم .

 ودعا المحافظ عوض إلى تنسيق الجهود وإشراك أفراد المجتمع في تحديد أولويات احتياجاتهم وفقاً للإمكانيات المتاحة لتحقيق التنمية المحلية بالمحافظة, مثمناً اهتمام وزارة الإدارة المحلية بالعمل التنموي والزراعي .

 فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية إلى أهمية تشكيل فرق تدريب بمراكز مديريات المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية وتشكيل لجان زراعية ومشاركة أبناء الشهداء والجرحى، مشدداً على ضرورة التعاون لمواجهة التحديات التي قد تواجه سير العمل بالمشروع.

بدوره أوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية ناصر حربان أن الدورة التدريبية ستقام خلال الأيام القادمة للمشاركين الذين تم اختيارهم وهم خمسة من كل مديرية من المديريات المستهدفة كمرحلة أولى ، مشيراً إلى أنه سيتم استهداف المديريات الأخرى في المراحل المقبلة.

وأشار إلى أهمية التخطيط والمشاركة بين المجتمع بهدف تشكيل لجان مجتمعية في القرى والعزل لحصر احتياجاتها الفعلية وتوفير قاعدة بيانات صحيحة ومن الواقع للوصول إلى أعلى جدوى للمشاريع والخدمات المنفذة في المستقبل، وبحسب الإمكانيات المتاحة .

حضر الاجتماع من محلي المحافظة رئيسا لجنتي الخدمات عبد الواحد شويل والتخطيط والمالية أحمد القطابري ومستشار وزارة الإدارة المحلية نبيل محمد ومدير عام البحوث  بصر الله المحرق ومدير مديرية صعدة محمد الطل وعميد المعهد الوطني حسين ضيف الله.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.