saadahnews

فعالية بهيئة المستشفى الجمهوري في صعدة بذكرى المولد النبوي


نظمت هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة اليوم فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن احتفال أبناء مدينة صعدة التاريخية مدينة السلام، بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد ابتهاج أبناء الشعب اليمني بقدوم هذه المناسبة الدينية وما تحتله من مكانة في نفوس ووجدان اليمنيين .. مؤكداً السير على نهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة.

وقال مقبولي” نشارك أبناء المحافظة بهذه الاحتفالية الدينية، وفاء وعرفاناً بالتضحيات التي قدّموها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية”.. لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته النيرة التي تحث على النهوض بواقع الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن محافظة صعدة تعيش اليوم أفراحاً استثنائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف لقهر العدوان وقوى الاستكبار.

ولفت إلى أن احتفال الجبهة الصحية، بهذه المناسبة الدينية الجليلة، بمشاركة جرحى العدوان، الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن، يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ودعا المحافظ عوض، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية، بما يعكس، ولاء أهل اليمن وحبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيداً بتضحيات الجرحى الذين قدّموا أجزاء من أجسادهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المياه حنين الدريب، تطرق رئيس هيئة مستشفى الجمهوري بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار.

تخلل الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة صالح عقاب ومحسن الحمزي، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد الوادعي، ومدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عادل بادر والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، قصيدة للشاعر محمد مفلح، وأنشودة لفرقة الأقصى بعنوان ” طه يا نور الأكوان”.