saadahnews

ندوة في محافظة صعدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

صعدة | 30 يوليو 2022م |
| 01 محرّم 1444هـ | #صعدة_نيوز :-
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة، أمس، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها واله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت الندوة التي أقيمت في جامع الإمام الهادي، بحضور محافظ صعدة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة يحيى الحمران ورئيس جامعة صعد الدكتور عبدالرحيم الحمران،و مدير الاوقاف لطف العواوي وعدد من العلماء ومدراء المكاتب التنفيذية، الى الدروس والعبر من هجرة المصطفى وأهمية الاقتداء بنهجه والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة.

وفي الندوة استعرض عضو رابطة علماء اليمن، العلامة محمد الهادي في ورقة العمل الأولى، مواقف اليمنيين في نصرة رسول الله والايمان بدعوته ومناصرته، مقارنا بين من يوالي امريكا وإسرائيل ، وبين مواقف اليمنيين الذين تولوا الله ورسوله والمناهضة لطواغيت الأرض ودول الاستكبار العالمي .

فيما أشارت ورقة العمل الثانية التي قدمها الناشط الثقافي محمد المنبهي إلى ضرورة أخذ الدروس والعبر من الهجرة النبوية، في نصرة الحق والمستضعفين والتصدي للمستكبرين والمتغطرسين.

ولفت إلى أن أعظم وأشرف من يمثل المهاجرين والأنصار هم اهل اليمن الذين آمنوا بالله ونصروا رسوله، منذ انطلاق الدعوة المحمدية.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة والاستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة، وأهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة طغاة الشرك والكفر.