saadahnews

فعالية في محافظة صعدة تدشيناً للعام الهجري الجديد 1444هـ

صعدة | 02 محرّم 1444هـ |
31 يوليو 2022م | #صعدة_نيوز:-
نُظمت في محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بعنوان “كلمة الله هي العليا” بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتدشيناً للعام الهجري 1444هـ .

وفي الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية هذهِ المناسبة الدينية التي يحتفل بها أبناء الشعب اليمني كل عام.

وهنأ قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني والأمة الإسلامية بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد.

وأكد محافظ صعدة أن الخطط والفعاليات والمناسبات والمعاملات بالمحافظة ستكوم مزّمنة بالتاريخ الهجري وستُبنى على هذا التاريخ تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة وقرار المجلس السياسي الأعلى.

فيما أشار رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران إلى أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لاستلهام الدروس والعبر في الصبر والعطاء والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق والدين القويم.

واستعرض جانباً من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وهجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وأهدافها والمراحل التي مرت بها هجرته.

وأشار إلى الأوامر الإلهية للرسول الأكرم بالهجرة النبوية لتأسيس الدولة الإسلامية .. مبيناً أن الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، اعتمد قيم الدين الإسلامي الحنيف بدلاً من العادات الجاهلية والشرك وغيرها من صفات الجاهلية التي كانت سائدة آنذاك.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار المحافظ صالح شرمة ومدراء المكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر إبراهيم المداني.