saadahnews

تخرج دفعة عسكرية جديدة من مجموعة ألوية جيزان وعرضاً عسكرياً مهيب لمنتسبي الألوية بحضور محافظ صعدة

صعدة | 04 محرّم 1444هـ |
02 اغسطس 2022م| #صعدة_نيوز :-
أقامت مجموعة ألوية جيزان حفل تخرج لدفعة “الشهيد زيد علي مصلح” من منتسبي الألوية بمحور جيزان .

وفي الحفل أشاد محافظ صعدة اللواء #محمدجابرعوض بجهود قيادة ألوية جيزان في عمليات التأهيل لمنتسبي هذه الألوية للقيام بدورها في حماية الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأشار إلى أن تخرج هذه الدفعة من مختلف الأقسام والالوية والمناطق العسكرية يأتي تدشينا للعام الهجري 1444هـ، وتمثل رسائل لقوى العدوان بجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي مستجدات عسكرية.

ولفت محافظ صعدة إلى أن هذه الدفعة تشكل إضافة نوعية لمحور جيزان نظرا لما تلقته من معارف وتدريبات تضاف إلى ما اكتسبته من خبرات في الميدان.

فيما أشارت كلمة الخريجين التي ألقاها العقيد يحيى الشامي إلى أهمية هذه الدورات العسكرية على المستوى التدريبي والتأهيلي والتكتيكي والتخصصي وكذلك المعلوماتي والعملياتي والذي سيعزز من الأداء القتالي في الميدان.

وأكد الجهوزية الكاملة في كل ميادين القتال لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. لافتا إلى أن تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار الاستعداد لمواكبة متطلبات المرحلة في ظل استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.

وخلال الحفل قدم الخريجون عرضا عسكريا مهيبا بمشاركة مختلف الوحدات في ألوية جيزان، أبرزت جانباً من المهارات العسكرية والتكتيكية والروح المعنوية التي يتمتعون بها.

كما جسد العرض المهارات والفنون القتالية التي اكتسبها الخريجون خلال الدورات العسكرية، والتي تأتي في سياق البناء المؤسسي للجيش وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة والخطة التدريبية المقررة من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

حضر حفل التخرج وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان ورئيس مؤسسة الشهداء احمد جران، واللواء كمال الشرفي وقيادات عسكرية.