saadahnews

فعالية ثقافية في صعدة إحتفاء بذكرى المولد النبوي

صعدة | صفر 1444هـ |
سبتمبر 2022 | #صعدة_نيوز :-
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء واكاديمية تعليم القرآن الكريم ومدارس شهيد القرآن بجامع الامام الهادي عليه السلام بصعدة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة عبدالله يحيى المنبهي ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف لطف يحيى العواوي أكد العلامة محمد عبدالله الهادي، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم، للتأكيد على علاقة أهل اليمن برسول الرحمة صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعى إلى التفاعل والمشاركة في جميع فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

بدورة اشار العلامة عبدالله محمد القاسمي  الى وجوب الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وتعزيز قيم التكافل والتعاون والاقتداء برسول الله قولا وعملا.
واستعرض جوانب ومحطات مهمة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه واله افضل الصلاة والتسليم.

الى ذلك أكد عميد اكاديمية الامام الهادي لتعليم القرآن الكريم الدكتور عبدالرزاق الديلمي، على ضرورة التمسك بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى والتفاعل والمشاركة في فعاليات المولد النبوي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

مشيرا الى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم وتبني المبادرات الإنسانية وترسيخ قيم العطاء والبذل والتراحم والتكافل المجتمعي.

منوها الى عظمة ما وصل إلية الشعب اليمني بسبب توليه لرسول الله واهل بيته من عزة وكرامة، مستشهدا بعظمة العرض العسكري الذي شهده ميدان السبعين ومقارنا بين حالة الضعف والابتذال لأذناب أمريكا ومرتزقتها في المنطقة.

وفي الفعالية التي حضرها كوكبة من العلماء والشخصيات الاجتماعية وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية القيت قصيدة شعرية وبرعة شعبية عبرتا عن المناسبة.