saadahnews

مناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بحماية الثروة الحيوانية في صعدة

ناقش لقاء عُقد بمحافظة صعدة، اليوم، برئاسة المحافظ، محمد جابر عوض، الإجراءات التنفيذية الخاصة بحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والجهات ذات العلاقة.

وفي اللقاء، الذي ضم امين عام المجلس المحلي للمحافظة، محمد العماد، أكد المحافظ عوض أهمية اللقاء للتعريف بأهمية حماية الثروة الحيوانية من أي إهدار والالتزام بمنع ذبح إناث الحيوانات وصغارها.

وأشار المحافظ إلى أهمية انعقاد هذه اللقاءات الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الموارد الوطنية الكثيرة والمتعددة، وتعزيز الأمن الغذائي من الثروات والموارد الزراعية والحيوانية وتنميتها.

من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، عبده الصباحي، أن تنفيذ حملات حماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية هذا اللقاء في تعزيز حماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها ومكافحة ظاهرة ذبح صغار المواشي والإناث والعمل على تنميتها وصولًا إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

من جانبه أكد مدير فرع المؤسسة العامة للمسالخ بصعدة، سلطان ناجي، استمرار قيادة ومنتسبي فرع المؤسسة في العمل الجاد من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من كل أشكال الاستنزاف والعبث.

حضر اللقاء وكيلا المحافظة محمد البعداني، وصالح عقاب وعدد من المسؤولين.

التعليقات مغلقة.