saadahnews

حماس ردا على أمريكا: إدارة غزة شأن فلسطيني خاص

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، أن إدارة قطاع غزة أو جزء من الأراضي الفلسطينية هو شأن فلسطيني خاص.. مشددة على عدم نجاح أي قوة على الأرض في تغيير الواقع أو فرض إرادتها.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان صحفي، قوله: إن “إدارة قطاع غزة أو جزء من الأراضي الفلسطينية هو “شأن فلسطيني خاص بشعبنا ولن تنجح أي قوة على الأرض في تغيير الواقع أو فرض إرادتها”.

وأضاف: إن حديث الإدارة الأمريكية عن وضع غزة بعد إنهاء حكم الحركة “ضرب من الخيال وشعبنا يلتحم مع المقاومة وهو من يقرر مصيره بنفسه”.

وأوضح القانوع أن حماس حركة تحرر وطني وتتربع في كل بيت فلسطيني وهي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ومن حقها مقاومة الاحتلال وفق كل القوانين والأعراف.

كما أكد أن الشعب الفلسطيني أفشل مخطط تهجيره وتصفية قضيته العادلة ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته ولا يزال ثابتا مرابطا على أرضه”.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قد أعلن مساء أمس أن حماس “لا يمكن أن تكون جزءا من المستقبل في قطاع غزة”.. مشيرا إلى أن المشاورات جارية بشأن شكل الحكم في القطاع عقب انتهاء العدوان الصهيوأمريكي المستمرة للشهر الثاني.

التعليقات مغلقة.