saadahnews

وزير الصناعة يلتقي ممثلي القطاع الخاص وكبار مستوردي المواد الغذائية

صنعاء | 05 ديسمبر | صعدة نيوز :

عقد بصنعاء، اليوم الاثنين، اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر لمناقشة متطلبات توفر المواد الغذائية الأساسية في الأسواق.

وبحسب وكالة سبأ للأنباء، استعرض الاجتماع الذي ضم القطاع الخاص وكبار مستوردي المواد الغذائية الأساسية معوقات إيصال المواد الأساسية بانسياب إلى الأسواق وتأخر دخولها في الميناء نتيجة العدوان السعودي الأمريكي، والمتغيرات في أسعار صرف الدولار.

وأكد الاجتماع استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين.

كما أكد الاجتماع أهمية زيادة التعاقدات للقمح والأرز والدقيق وبقية المواد وتوفرها للعام القادم 2017م وتعزيز جهود اللجان الرقابية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لخلق استقرار تمويني وتأمين المخزون الغذائي والمساهمة في الرقابة على حركة الأسواق واستقرار الأسعار.

وأشار الاجتماع إلى أهمية توفير معلومات عن كميات المواد الأساسية خاصة القمح في المخازن وصوامع الغلال والمتعاقد عليها وموافاة الوزارة بتلك الكميات.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة عبده بشر على تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. مؤكدا أهمية تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري، مشيدا بتعاون القطاع الخاص مع الوزارة.

ونوه بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية مع رجال المال والأعمال والجهات ذات العلاقة، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تسهيل وتذليل الصعوبات التي تقف أمام التجار والمستوردين، مشيرا إلى ضرورة قيام التجار بإيداع المبالغ في البنك المركزي لتدور عجلة التنمية في البلاد.

ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة ستخاطب ممثل الأمم المتحدة في اليمن فيما يتعلق بعرقلة السفن التجارية المحملة بالمواد الغذائية مما يتسبب في تأخر وصعوبة دخولها للبلاد.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان.

التعليقات مغلقة.