saadahnews

القنابل العنقودية تواصل حصاد الارواح وتهدد حياة المئات في محافظة صعدة (تقرير +صور )

تقارير| 7 ديسمبر | صعدة نيوز :

لم يتورع طيران العدوان في بداية الأسبوع الأول من العدوان من استخدام الطيران هذه الأسلحة بشكل كبير وخصوصًا في مديريات الصفراء، سحار، رازح، باقم، كتاف ، حيث استهدف الأحياء السكنية والمزارع والقرى والمنشئات الحكومية.

وكما هي العادة الضحايا دائماً مدنيين وخصوصًا من طبقات المزارعين ورعاة المواشي.
وقد رصد موقع صعدة نيوز كثير من الحالات التي وقعت ضحايا هذا النوع من الأسلحة فالامس استشهد في مركز مدينة صعدة مواطن وجرح 3 آخرين إثر انفجار قنابل عنقودية من القنابل التي القاها طيران العدوان على تجمعات المواطنين الليلة الماضية ، كما ألقى الطيران قنابل عنقودية على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر ومنطقة عكوان في مديرية الصفراء وعدة مناطق في قهرة النص وآل غبير وال حباجر بمنطقة سحار بمحافظة صعدة .

الجدير بالذكر أن الذخيرة العنقودية تطلق الكثير من الأجسام المتفجرة فوق مساحات تزيد في بعض الأحيان عن مساحة ملعب كرة القدم وتنفجر هذه الأجسام عند لمسها

يُذكَرُ أن تحالُفَ العدوانِ الأمريكي السعودي ألقى مئاتِ القنابل العنقودية المحرّمة دولياً على محافظة صعدة، ما أدّى إلى استشهادِ وإصابةِ المئاتِ من المواطنين.

والمثير للسخرية أن معظم المنظمات الحقوقية والإنسانية لم تصدر بيان او موقف تندد بالجرائم
بالرغم من وجود أدلة تثبت إدانة العدوان بتعمد القاء القنابل العنقودية على مناطق سكنية ، بل إن منظمة الامم المتحدة عينت السفير السعودي لديها رئيسا لمجلس حقوق الانسان وسط صمت دولي يناقض المواقف الدولية تجاه تجريم استخدام الاسلحة المحرمة دوليا على التجمعات السكنية .

وكان لبعض المنظمات الحقوقية الدولية مثل (هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية) مواقف واضحة تجاة تحالف العدوان على رأسهم السعودية ، متهمينهم باستخدام أسلحةمحرمة دولياً من هذا النوع لأكثر من مكان في اليمن.

وتقوم فرق مختصة من خبراء في الجيش واللجان الشعبية بتجميع هذه القنابل وتفجيرها بعد توثيقها.
يشار إلى أن صعدة لا تزال تعاني من مخلفات طيران العدوان والتي من بينها قنابل عنقودية وأجسام حربية غريبة لم تنفجر بعد. ً

صور من منطقة ال حباجر بمديرية سحار:

صورة من مدينة صعدة:

 

التعليقات مغلقة.