saadahnews

رفع أسعار الطاقة في السعودية مقابل انخفاض أسعار النفط الخام في السوق العالمية

اقتصاد | 20 ديسمبر | صعدة نيوز :

مع اقتراب الإعلان عن ميزانية الدولة للسنة المالية الجديدة، تتجه الحكومة السعودية إلى رفع أسعار الطاقة، في ظل تراجع أسعار النفط الخام في السوق العالمية، بحسب وكالة “الأناضول” اليوم الإثنين.
ونقلت الوكالة، عن مصادر سعودية، أن “الحكومة تتجه لرفع أسعار الطاقة في البلاد، بالتزامن مع قرب إعلان موازنة العام المقبل، وذلك قبل نهاية العام الجاري”.
هذا ويتم إعلان الموازنة للسنة المالية الجديدة عادة في الأيام العشرة الأواخر من كل عام ميلادي، حيث تكشف الحكومة عن الإيرادات والنفقات المقدرة، مع حصر إجمالي العجز المتوقع في الميزانية الجديدة.
ومن الجدير بالذكر، أن السعودية، وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم حاليًا، تعاني تراجعا حادا في إيراداتها المالية، الناتجة عن تذبذب أسعار النفط الخام، المصدر الأساس للدخل في البلاد. وأعلنت وزارة المالية السعودية، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عن أن الدين العام بلغ 342.4 مليار ريال (91.3 مليار دولار)، في نهاية أيلول/سبتمبر الفائت. وكانت الحكومة السعودية اتخذت إجراءاتٍ عدة لمواجهة العجز المتوقع في ميزانيتها، عبر تقليص مزايا مسؤولي وموظفي الدولة، كإلغاء بعض العلاوات والبدلات والمكافآت.

التعليقات مغلقة.