saadahnews

اكثر من 120 شهيد وجريح خلال شهر ديسمبر إثر غارات العدوان على محافظة صعدة

صعدة | 1 يناير | خاص – صعدة نيوز :

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة صعدة أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطنين.

ولا يكاد يخلوا يوم من أيام العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الإجرامي على اليمن عامة وصعدة خاصة دون ان يزهق هذا العدوان الأنفس بدون أي مبرر مستخدما افتك أسلحة القتل والدمار والخراب الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية وغيرها حتى صارت كل انجازاته اليومية التي يتلوها كإنجازات عسكرية.

العشرات من المجازر الجماعية الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي في محافظات عده إما في سوق أو مدرسة أو مسجد أو صالة عزاء او أفراح,  او شارع ,او منزل,  او طريق عامة , او منشأة مدنية وغيرها.

حيث بلغ 125 عدد الشهداء والجرحى في محافظة صعدة خلال شهر ديسمبر 52  شهيد و 73 جرحى حيث

‏استشهد 5 مواطنين وجرح 3  آخرين باستهداف العدوان بغارتين لمحلات تجارية للمواطنين على منطقة الطلح بمديرية سحار، بالإضافة إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر جراء غارة للعدوان استهدفت سيارة أحد المواطنين بمديرية قطابر ، واصيب 2 مواطنين جراء قصف صاروخي سعودي استهدف منزل احد المواطنين في منطقة طلان في مديرية حيدان في الثاني من شهر ديسمبر المنصرم. فيما استشهدت إمرأة  واصيبت طفلتان بجروح جراء خمس غارات لطيران العدوان بينها ثلاث عنقودية على منطقة المحجر بمديرية باقم ، إضافة الى استشهاد طفلة وجرح 5 آخرين  جراء غارة شنها طيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة بني معين بمديرية رازح في الـرابع من ديسمبر .

وفي مديرية باقم استشهد 6 مواطنين واصيب 5 اخرين بغارة لطيران العدوان استهدفت عمال في مزرعة مواطن في منطقة آل مغرم ، إضافة إلى استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين إثر قنابل عنقودية ألقاها طيرن العدوان على مدينة صعدة ، و إصابة مواطن من ابناء منطقة عياش بمديرية منبه بطلق ناري من قبل قوات حرس الحدود السعودي في السادس من ديسمبر . فيما استشهد3  أطفال وامرأة وجرح 4 اخرين في غارات لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة شهران بمديرية باقم في السابع من ديسمبر .كما اصيب رجل وطفلة في قصف صاروخي سعودي على مديرية قطابر، واصيب مواطن بجروح في غارات للعدوان على باقم في الثامن من ديسمبر .

وفي مديرية حيدان استشهد 5 مواطنين وجرح 8 اخرون بينهم نساء واطفال في قصف صاروخي سعودي على منطقة طلان ، إضافة إلى استشهاد 2 مواطنين وإصابة 3 آخرين بـثلاث غارات على منطقة النظير في مديرية رازح في التاسع من ديسمبر . كما استشهد 4 مواطنين بست غارات لطيران العدوان على مديرية شداء ، إضافة إلى استشهاد 2 مواطنين وجرح 2 آخرين بخمس غارات للعدوان استهدفت منطقة الجذوة بمديرية باقم في الـ 11 من ديسمبر. فيما اصيب 4 مواطنين جراء غارة جوية للعدوان استهدفت منطقة فلة في مديرية مجز في الـ14 من ديسمبر .

وفي مديرية كتاف استشهد 2 مواطنين وجرح 3 اخرين جراء ثلاث غارات للعدوان استهدفت سيارتين في الطريق العام في منطقة العقيق في الـ16 من ديسمبر . فيما جرح 5 مواطنين جراء ثلاث غارات للعدوان استهدفت جسر نمصة على الطريق العام بمديرية مجز في الـ17 من ديسمبر . كما استشهد مواطن وجرح 3 آخرين جراء اربع غارات للعدوان استهدفت منازل مدنية في منطقة بركان بمديرية رازح ، إضافة إلى جرح 2 مواطنين جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ الحدودية بمديرية منبه، وإصابة مواطن في غارات استهدفت حفار مياه في منطقة المهاذر بمديرية سحار في الـ18 من ديسمبر .

وفي الـ19 من ديسمبر استشهد 7 نساء اغلبهم اطفال وجرح 3 اخرين جراء ثلاث غارات للعدوان استهدفت منازل المواطنين في منطقة الجميمة في مديرية حيدان . فيما استشهد 4 مواطنين بينهم امرأة واصيب طفلان جراء غارتين للعدوان استهدفت منزل احد المواطنين في منطقة آل عسلان في مديرية باقم ، إضافة إلى استشهاد طفلتان جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان  في منطقة الازهور في مديرية رازح في الـ21 من ديسمبر . كما استشهد 2 مواطنين جراء غارتين جوية استهدفت مزارع المواطنين في منطقة محديده في مديرية كتاف في الـ24 من ديسمبر . واصيب 4 مواطنين بينهم طفلان وإمرأة في ثلاث غارات منها عنقوديتان على مزرعة في آل معيض بمديرية باقم في الـ28 من ديسمبر .

وفي مديرية منبه استشهد مواطن برصاص قوات حرس الحدود السعودي من ابناء منطقة عياش ، إضافة إلى استشهاد امرأة وإصابة اثنين آخرين بخمس غارات بينها قنابل عنقودية على أسرة مواطن في مديرية باقم في الـ30 من ديسمبر . فيما أصيب مواطنان بجروح بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية  في الـ31 من ديسمبر .

التعليقات مغلقة.