saadahnews

كوريا الشمالية تنتقد الولايات المتحدة لفرضها عقوبات جديدة ضد مسئوليها

أصدر معهد أبحاث تابع لوزارة خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بيانا، ليل الأحد، انتقد فيه الولايات المتحدة لفرضها عقوبات على مسئولين من كوريا الديمقراطية.

ووفقا لوكالة “شينخوا” فقد صدر البيان عن مدير أبحاث السياسات بمعهد الدراسات الأمريكية بوزارة الخارجية ونشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية دون ذكر اسم المدير.

وأوضح البيان أن زعيمي كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة التزما بتحسين العلاقات بين البلدين خلال القمة التاريخية في سنغافورة في يونيو الماضي، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية تتقدم حاليا في ظل الإرادة الثابتة للزعيمين لمتابعة تنفيذ ما تضمنه البيان المشترك الذي صدر آنذاك.

وأضاف البيان أنه، مع ذلك، على مدار الأشهر الستة الماضية، نفّذت وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الخزانة ثماني جولات من العقوبات ضد شركات وأفراد وسفن تابعة لكوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى فرض عقوبات ثالثة أخرى من خلال خلق ذرائع كاذبة.

وأشار البيان “في الآونة الأخيرة، تلجأ الولايات المتحدة إلى مؤامرة مناهضة لكوريا الديمقراطية بشأن حقوق الإنسان بطريقة تحمل استفزازا متعمدا من خلال إضافة مسئولين حكوميين بارزين من كوريا الديمقراطية إلى قائمة عقوباتها أحادية الجانب.

وأعلنت واشنطن يوم 10 ديسمبر اعتزامها فرض عقوبات على ثلاثة مسئولين من كوريا الديمقراطية بسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، حد زعمها، ويبدو أن بيان كوريا الديمقراطية الذي صدر اليوم الأحد رد شبه رسمي على قرار الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن المدير “بعيدا عن تصريحات الرئيس (الأمريكي)، فإن وزارة الخارجية الأمريكية عازمة على إعادة العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة إلى وضع العام الماضي الذي شهد تبادلا للاتهامات.

وأضاف “لا يسعني سوى أن أشكك في الدوافع الخفية لوزارة الخارجية الأمريكية”، مؤكدا أن “العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لن تجدي نفعا.”

التعليقات مغلقة.