saadahnews

استشهاد فتى و40 إصابة برصاص العدو الإسرائيلي شرق غزة

استشهد فتى وأصيب 40 مواطناً برصاص قوات العدو الإسرائيلي خلال مشاركتهم في الجمعة الـ 39 لمسيرات العودة والتي أطلق عليها “الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة”.

 

وتوجت آلاف الجماهير الفلسطينية من مختلف محافظات قطاع غزة إلى مخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة ال 39 لمسيرة العودة، والتي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأطلقت قوات العدو الإسرائيلي الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين بكثافة ما أدى لإصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق بينهم المصور الصحفي سامي مصران شرق مخيم البريج.

 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى محمد معين خليل الجحجوح 16 عاماً شرق غزة وإصابة أكثر من 40 برصاص العدو الإسرائيلي.

 

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة قد دعت إلى المشاركة الحاشدة في المسيرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي تأتي تأكيداً على الالتفاف حول “أبطال الضفة المحتلة وهم يتصدون لجرائم الاحتلال”.

 

وقالت الهيئة: “من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال بكافة الاشكال التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية”، داعية إلى تصعيد اشكال المقاومة والتصدي للهجمة الاسرائيلية المتواصلة على الضفة الغربية وتحويل اماكن تواجد العدو الاسرائيلي ومستوطنيه الى ساحات اشتباك مفتوحة وان يبقى الجيش الاسرائيلي في حالة استنزاف دائم”.

 

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي تأكيداً على حق شعبنا في العودة إلى الأراضي المحتلة وكسر حصار العدو الإسرائيلي عن قطاع غزة واستشهد منذ انطلاق المسيرات السلمية حتى اليوم نحو 220 مواطناً فيما أصيب أكثر من 22 ألفاً بجراح مختلفة.

التعليقات مغلقة.