saadahnews

هنية: على المحتل أن يفهم الرسالة وإلا فالقادم أصعب

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية الجمعة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها. واضاف أن “على المحتل أن يفهم الرسالة وإلا فالقادم أصعب وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها”.

وقال هنية خلال مشاركته في الجمعة الـ51 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مدينة غزة إن “جماهير شعبنا التي خرجت بعشرات الآلاف ترسل رسالة واحدة للاحتلال أننا لن نتوقف حتى نقتلع المحتل من أرضنا ونحرر مقدساتنا ونكسر حصارنا ونحمي كياننا السياسي”.

وشدد هنية على أن “الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا وأن مسيرات العودة وكسر الحصار هي أداة المقاومة لمواجهة الاحتلال والحصار للتأكيد على حق العودة”، وتابع “أؤكد أننا مع وحدة شعبنا ونقدر ونحترم كل الفصائل الوطنية والإسلامية لأننا شركاء في الدم والقرار ومسيرات العودة وكسر الحصار”.

ودعا هنية “أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والداخل المحتل والمنافي والشتات أن يهبوا في يوم 30 مارس من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار”، وقال “لنتوحد لنقول لا لصفقة القرن والتنازل عن القدس وحق العودة، نعم لعودتنا لكل أرض فلسطين المباركة، وعلى شعبنا أن يمتلك زمام المبادرة لأننا أمام تهديدات استراتيجية”.

ولفت هنية إلى أن “القضية الفلسطينية- بفعل المؤامرات التي تحاك عليها- أمام تهديدات استراتيجية”، واضاف “لذلك سيكون الموقف صلبًا وقويًا وثابتًا وعنيدًا من أجل أن نقول لكل من يعنيه الأمر أن هناك شعب يريد أن يعيش ويحيا وينهي الحصار والمأساة الإنسانية”، وأكد “لن نتراجع أبدا وكل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ وعليه أن يعيد الحسابات”.

التعليقات مغلقة.