saadahnews

استشهد مواطن، اليوم الاثنين، بنيران الغزاة والمرتزقة المستمرين في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة. وأكد مصدر أمني بالمحافظة استشهاد مواطن بقناصة الغزاة والمرتزقة شرق مديرية حيس، فيما تعرضت منازل المواطنين في شارع الشهداء لقصف مدفعي أسفر عن سقوط عددا من الجرحى. وأضاف المصدر أن الغزاة والمرتزقة قصفوا بالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة بالقرب من فندق القمة في منطقة 7يوليو السكنية، واستهدفوا بصاروخ موجه أحد المنازل بذات الحي. وأشار المصدر إلى أن الغزاة والمرتزقة أطقلوا 72 قذيفة على مزارع وممتاكات المواطنين جنوب وغرب مدينة التحيتا، وقصفوا بأكثر من 17 قذيفة مدفعية ومختلف الرشاشات على مطار الحديدة، واستهدفوا حارة الضبياني ومنطقة 7 يوليو وتجاه فندق الإتحاد بعدد من الصواريخ الموجهة وقذائف الهاون. وأكد المصدر احتراق منزلين في مدينة الدريهمي المحاصرة نتيجة قصفها من قبل قوى العدوان بالمدفعية والعيارات الرشاشة، كما استهدفوا بالرشاشات المتوسطة كلية الهندسة، وقصفوا بأكثر من 46 صاروخ كاتيوشا و 44 قذيفة هاون و 20 قذيفة كمندوز على منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ. وذكر المصدر أن قوى العداون استهدفت بـ64 قذيفة مدفعية و46 صاروخ كاتيوشا قريتي الزعفران ومحل الشيخ وما جاورهما في منطقة كيلو16، وقصفت دبابة للغزاة والمرتزقة بـ13 قذيفة قرية الشجن شرق مدينة الدريهمي المحاصرة. وقال المصدر إن قوى العدوان قصفت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مناطق متفرقة من منطقة 7يوليو وشارع الـ50. وأدان المصدر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ومرتزقة في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة واستهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان والمزارع والأسواق والممتلكات العامة والخاصة في ظل صمت دولي معيب.

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، تصعيد الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني واستمراره في قصف المدنيين في غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات في انتهاك سافر لكل المواثيق الدولية والإنسانية.

ودعا ناطق الحكومة في تصريح له اليوم، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى وقف العدوان الصهيوني المتواصل على غزة وما يرتكبه من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وجدد التأكيد على وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.. لافتا إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للشعب اليمني بالرغم مما يتعرض له من عدوان وحصائر جائر منذ أكثر من أربعة أعوام.

وأكد على أهمية تحرك الشعوب العربية والإسلامية وقواها السياسية لمناصرة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم حرب من قبل الكيان الغاصب.. مشيرا إلى أن هذا التصعيد المتزامن من حلول شهر رمضان المبارك يمثل تحديا لكل الشعوب العربية والإسلامية.

ولفت ناطق الحكومة إلى أن الاحتلال الصهيوني ما كان له أن يتمادى في جرائمه لولا الدعم الكبير من الإدارة الأمريكية والأنظمة العميلة التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية ضمن صفقة القرن.

وحيا حركات المقاومة الإسلامية التي تقوم بالرد على قصف وجرائم العدو الصهيوني وإرهابه بحق النساء والأطفال والشيوخ، كحق مشروع كفلته كل الشرائع والقوانين الوضعية.

كما أكد أن الرد الذي قامت به سرايا القدس والفصائل الفلسطينية المجاهدة هو المسار الصحيح الذي سيوقف العدو الصهيوني عند حده وما الذعر الذي منيت به إسرائيل بسبب إطلاق بضعة من الصواريخ إلا شاهدا كبيرا على صوابية مسار الجهاد في سبيل الله وتحرير المقدسات الإسلامية.

 

التعليقات مغلقة.