saadahnews

“تمثال الحرية” في جدة يثير مخاوف البعض من عودة “الأصنام” الى بلاد الحرمين وأمانة المدينة تقول انه موجود لفترة محدودة فقط

أعرب مغردون على تويتر في السعودية عن سخطهم لظهور مجسم لنصب تمثال الحرية على واجهة كورنيش الحمراء في مدينة جدة غربي البلاد.

واعتبر هؤلاء أن نصب التمثال دليلاً على “تقليد أعمى” للغرب فيما ذهب آخرون مذهباً أبعد واعتبروه عودة لـ “الأصنام” الى بلاد الحرمين.

من هؤلاء بدر العواضي الذي كتب يقول: “ليس من الثقافة والتطور أن تاخذ وتتعلم من قيم اليهود والنصارى وترفع في أرض التوحيد ومنبع العقيدة تماثيل ترمز للتحرر والإنسلاخ عن الدين والعُرف اللهم إنا نبرأ إليك من الأصنام والأوثان وعبّادها ونشهد أنه لا إله إلا أنت وحدك لاشريك لك حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم”.

أما سعد التركماني فكتب يقول: “لما قالوا أن بلاد الحرمين قام بخطوة الانفتاح والتحرر.. ظننت أنهم يريدون الاستفادة من العلوم والتكنولوجيا والطب من الغرب لكن لم أر إلا تقليد الغرب بالرقص وفتح البارات ووضع وجلب الاصنام والمغنيات الاباحيات!! اللهم أصلح من يتولى امر المسلمين”.

ودعا آخر الى تحطيم التمثال قائلاً: ” يا أهل الجزيرة اليس فيكم من يقتدي بنبي الله أبراهيم ـ عليه السلام ـ ويحطم هذا الصنم ؟”.

التعليقات مغلقة.