saadahnews

مناورات بحرية إيرانية صينية روسية مشتركة في المحيط الهندي وبحر عمان

 انطلقت صباح ايوم المناورات البحرية الايرانية الروسية الصينية المشتركة في المحيط الهندي وبحر عمان.

وقال مساعد شؤون العمليات في القوة البحرية للجيش الإيراني ‘الأدميرال غلام رضا طحاني: إن المناورات التي تجريها القوة البحرية الإيرانية إلى جانب روسيا والصين تتوخى تبادل التجارب بين الدول المشاركة وهي تحمل رسالة السلام للمنطقة لافتا إلى أن إجراء مثل هذه المناورات للمرة الأولى معناه ان العلاقات بين الدول المشاركة قد بلغت مستوى جيدا.

واشار مساعد شؤون العمليات في القوة البحرية للجيش الايراني الى ان: أحد أهداف هذه المناورات تعزيز ورفع الأمن البحري والتجاري.

وأفاد الأدميرال طحاني: بأن منطقة المناورات البحرية المشتركة تقع بمساحة 7 آلاف كليومتر مربع مؤكدا أن منطقة المناورات المشتركة في شمال المحيط الهندي تعتبر من المناطق المهمة التي يجب تأمينها من قبل دولها.

وتابع الأدميرال طحاني: أن البلدان باستطاعتها تأمين مياهها الإقليمية لكن تحقيق الامن والاستقرار في المحيط هو بحاجة إلى تظافر الجهود والتعاون بين البلدان المتشاطئة لحفظ أمن واستقرار المحيط، لافتا إلى أن مشاركة إيران في هذه المناورات يدل على عدم امكانية عزل إيران.

وفي السياق كتبت صحيفة كلوبال تايمز الحكومية في الصين الخميس في مقال لها وصفت فيها المناورات المشتركة بين إيران وروسيا والصين في مياه المنطقة بأنها رسالة إلى أميركا .

وقالت الصحيفة التلويح بالخيار العسكري في وجه الدول المناوئة ليس الحل، ومايتصل بالبرنامج النووي الإيراني فإن الرسالة بأن الحوار هو  السبيل لحلحلة العقد وليس الحرب.

التعليقات مغلقة.