saadahnews

القوات المسلحة تعلن تحرير مساحة تقدر بـ 400كيلومتر مربع من محافظتي البيضاء ومارب ( تفاصيل كاملة )

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير مساحة تقدر 400كيلومتر مربع من محافظتي البيضاء ومارب.

وتحدث المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” في إيجاز صحفي عن آخر انجازات المجاهدين الابطال من منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية في محافظتي البيضاء ومأرب.

واكد العميد سريع أن قواتنا تمكنت بعون الله تعالى مسنودة بالشرفاء الأحرار من ابناء محافظة البيضاء من استكمال تطهير مديرية ردمان بالكامل اضافة الى تطهير جبهة قانية والوصول الى مناطق ماهلية واجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مارب.

وقال سريع: حتى اللحظة حققت قواتنا المسلحة تقدم مهم وكبير بعد ان تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ 400 كيلو متر مربع من المناطق المذكورة.

وأضاف العميد سريع : العمليات العسكرية كانت مستمرة باتجاه جبهة قانية ويعيش العدو خلال تلك الفترة انهيارات واسعه في صفوفه وخسائر يومية مادية وبشرية خلال ذلك تحرك الخائن ياسر العواضي بالتنسيق مع دول العدوان للإلتفاف على قواتنا من مديرية ردمان وبطرق ووسائل مختلفة.

ولفت إلى أن السلطة المحلية في مديرية ردمان حاولت   نصح الخائن ياسر العواضي بالتوقف وعدم الانجرار مع مخططات دول العدوان والتوقف عن التحشيد والتعبئة وادخال عناصر المرتزقة بما فيهم من عناصر تكفيرية وداعشية الا انه رفض كل تلك المحاولات والجهود.. مضيفا ” حينها بدأت عمليات الجيش واللجان الشعبية في مديرية ردمان بعد رصد نشاط معادي واضح  للخائن  ياسر العواضي تمثل في :

1- حشد المجاميع المسلحة من المرتزقة والتمركز في مناطق مختلفة الامر الذي شكل تهديداً كبيراً لحياة المواطنين.

2- ومن ضمن الترتيبات الاستعانة بدول العدوان حيث قدمت تلك الدول الدعم من مال وسلاح ومرتزقة  للخائن العواضي اضافة الى الاسناد الجوي.

3- رفض التجاوب مع جهود الوساطات من ابناء محافظة البيضاء.

4- اقامة مصنع عبوات ناسفة لاستهداف القوات المسلحة وافراد اللجان الشعبية والقوات الامنية بالمحافظة.

وكشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن  دول العدوان قدمت دعماً عسكرياً كبيراً للخائن العواضي تمثل في :

1-  لواء عسكري متكامل بقيادة المرتزق عبدالرب الاصبحي.

2- لواء عسكري متكامل بقيادة المرتزق سيف الشدادي.

3- عدد من المدرعات والآليات واسلحة اخرى متنوعة.

4- عدد من المرتزقة التابعين لما يسمى بالقاعدة وداعش.  

5- شن الغارات الجوية على قواتنا حيث تجاوز عدد الغارات 200 غارة.

وأوضح أن الخطة الهجومية للقضاء على فتنة الخائن العواضي قضت بالتقدم من اربعة مسارات.

1- المسار الأول من مديرية القرشية.

2- المسار الثاني من مديرية السوادية.

3- المسار الثالث من مديرية الملاجم.

4- المسار الرابع من مديرية السودية.

 وأشاد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في ايجازه الصحفي بالتعاون الكبير للمواطنين الشرفاء من ابناء مديرية ردمان مع اخوانهم ابناء القوات المسلحة والاجهزة الأمنية في تجنيب المديرية الدمار والاحتلال.

واشار الى ان  هذا التعاون ساهم في القضاء على الفتنة خلال وقت قياسي.

سريع أوضح أن  قواتنا تقدمت من المسارات الاربعة لتضيق الخناق على الخونة والمرتزقة .. فيما شن العدوان عشرات الغارات محاولاً اعاقة تقدم الجيش واللجان الشعبية والمتعاونين من ابناء قبائل البيضاء الأبية.

واكد انه خلال الساعات الاولى من تنفيذ العملية سقط العشرات من المرتزقة ما بين قتيل ومصاب وأسير وفر العشرات تاركين اسلحتهم وعتادهم.

كما اكد ان قواتنا نجحت بعون الله تعالى وبفضله ثم بتعاون ابناء المنطقة في الوصول الى المعقل الرئيس للخائن العواضي الذي كان قد فر منه وتم حسم المعركة في ردمان خلال 24ساعة فقط.

وأضاف العميد سريع أنه على  إثر تأمين منطقة ردمان باشرت قواتنا المسلحة تنفيذ العملية العسكرية الهجومية الأهم وذلك بالتقدم على قوات العدو في جبهات قانية والعبدية.

وقال سريع : تمكنت قواتنا من اسقاط العشرات من مواقع العدو رغم كثافة الغارات الجوية للعدوان وبعون الله تمكنت قواتنا من تأمين مناطق واسعة منها جبهة قانية بعد فرار المرتزقة وهزيمتهم.

وتابع قائلا: في  المسارات الاخرى حققت قواتنا تقدماً مهماً أدى الى تطهير مناطق واسعة في العبدية وتكبيد المرتزقة من الخونة والعملاء خسائر فادحة في العديد والعتاد.

استغرق تنفيذ العملية ثلاثة ايام وكانت نتائجها على النحو الآتي:

1- تحرير مساحة تقدر 400كيلومتر مربع من محافظتي البيضاء ومارب.

2- اكثر من 250 من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب واسير.

3- تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة واليه.

4- اغتنام كميات كبيرة من الاسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات اماراتية وسعودية.

واكد أنه شارك في تنفيذ العملية العسكرية النوعية وحدات مختلفة من قواتنا المسلحة منها سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية

ونجحت الوحدات العسكرية المشاركة في العملية في تنفيذ كافة المهام وفق الخطة العملياتيه وفي الوقت المحدد بعون الله وبفضله.

وفور تحرير مناطق واسعة بالبيضاء ومارب أكد العميد سريع  أن قواتنا باشرت اجراءات اعادة تطبيع الاوضاع في تلك المناطق ودعت المواطنين الى ممارسة حياتهم الاعتيادية.

واكد العميد سريع أن  القوات المسلحة تثمن الموقف المشرف لقبائل البيضاء الحريصة على أمن واستقرار البلاد وعلى رفض الغزاة واتباعهم من العملاء والخونة والمرتزقة.

وقال سريع : قبائل البيضاء تؤكد بإستمرار أن الارتزاق والخيانة والعمالة يتناقض مع مبادئ الانتماء للدين والوطن وأنها ستظل محافظة على عاداتها وتقاليدها الاصيلة وستكون سنداً لكل الاحرار من ابناء الوطن في معركة الحرية والاستقلال.

ووجه التحية لكل الأحرار من مشايخ البيضاء والاحرار من مشايخ مارب الذين أنحازوا لبلدهم وشعبهم ورفضوا ان يلطخوا تاريخهم بالخيانة والعمالة والارتزاق والوقوف الي جانب الاحتلال

كما وجه التحية  والتحية  لكل مشايخ قبائلنا في كل المحافظات الذين أبوا إلا ان يكونوا مع بلدهم مع انفسهم مع ابنائهم ومع مستقبلهم.

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة  قادمة على تنفيذ خطوات إستراتيجية مهمة ضمن أدائها للواجب الديني والوطني تجاه بلدنا اليمن والشعب اليمني

التعليقات مغلقة.