saadahnews

صعدة تصدر 50 ألف سلة تفاح للأسواق المحلية بامانة العاصمة

صدرت محافظة صعدة للأسواق المحلية بأمانة العاصمة خلال الموسم الحالي 50 الف سلة من ثمرة ومحصول التفاح .
وبحسب التقارير الزراعية فأن المساحة المزروعة خلال الموسم الزراعي الحالي بمحافظة صعدة بلغت 1037هكتار، قدرت كميات إنتاجها في بنحو 70 طن، مايعادل ثلث انتاج اليمن من التفاح.
وأوضح مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد بأن المؤسسة شرعت بتنفيذ خطتها التسويقية لبيع 30 الف سلة تفاح تم شراؤها من مزارع محافظة صعدة بهدف تشجيع المزارعين على الاستمرار والتنوع في الانتاج المحلي .. لافتا إلى مساهمة التجار في شراء 20 ألف سلة أخرى خلال المرحلة الأولى.
وأكد حاشد  ان هذه الخطوة تاتي انطلاقا من توجهات المؤسسة لدعم الانتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي لتغطية احتياجات السوق بدلا عن المنتجات المستوردة.
 وبين أن المؤسسة تسعى لتوسيع رقعة تسويقها وبيعها للمحاصيل الزراعية النقدية عبر المولات التجارية المنتشرة في مختلف مناطق الأمانة وبقية المحافظات.
وأكد ان الألية المتبعة في التسويق تتم وفق معايير الجودة التجارية من حيث التصنيف، الوزن، الحجم والوصول إلى نقاط البيع المخصصة في حالة مقبولة.
ولفت إلى أن مراحل ادخال المنتجات إلى السوق التجارية للبيع بما فيها النقل والتسويق تمر بعملية الشراء من المزارعين، و التبريد، والتعبئة بالاضافة إلى التغليف للحفظ عليها وعرضها للبيع عبر البيع المباشر ونقاط ثابتة.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.