saadahnews

مسيرة جماهيرية بالحديدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد

شهدت مدينة الحديدة اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات الحالي والحوك والميناء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بالتطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني والحصار على اليمن الذي انعكس سلباً على معيشة المواطن في مختلف المحافظات وكذا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام يؤكد مدى التمسك بمنهجيته ودربه في مواجهة الظالمين والطغاة وتقديم التضحيات في نصرة المستضعفين.

وفي المسيرة التي جابت عدد من شوارع المدينة، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مقارعة الطغاة الظالمين.

واعتبر منهجية الإمام زيد في مقارعة الإستكبار تمثل الطريق الأمثل لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي يحاول فرضها قوى الاستكبار العالمي .. لافتاً إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من إجرام جراء عدم خضوعه واستسلامه لقوى الطغيان.. مشيرا إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته بالاستفادة من هذه الذكرى للتحشيد إلى الجبهات ورفدها بالرجال والمال والعتاد .. داعيا إلى استمرار الثبات والصمود لدحر الغزاة والمرتزقة من أرض اليمن .

وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري وقائد القوات البحرية اللواء الركن محمد فضل عبد النبي، أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل إلى ما تحلى به الإمام زيد من إقدام وشجاعة في إصلاح الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واعتبر عطاء الإمام زيد الفكري وتحركه الثوري مدرسة تعبوية ومصدر إلهام لكل التواقين للحرية وإعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين وإقامة العدل في كل مناحي الحياة.

تخلل المسيرة التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمشائخ والعلماء والمثقفين والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر أسد باشا

 

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.