saadahnews

أبناء ذمار يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد في فعالية خطابية

أقيمت بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد، ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.

وأكد الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الإمام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل.. لافتا إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية،. مؤكدا أن صمود اليمنيين حول موازين القوى ونجح أبناء الشعب في كسره وهزيمته.

وتطرق إلى المراحل التاريخية للصراع بين قوى الخير والشر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من كرامة في التصدي للعدوان وقوى الهيمنة والاستكبار.. مبينا أن الإمام زيد كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

وشدد محافظ ذمار على التحرك الجاد لدعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.. حاثا الجميع على التحشيد وتقديم قوافل العطاء، ودعم الجبهات في مساري التجنيد والمرابطة.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري وكلاء المحافظة فهد المروني وعباس العمدي وعلي عاطف ومحمود الجبين، أشار مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما.. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتطرق إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.. لافتا إلى أن الشعب يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.

تخلل الفعالية التي شارك فيها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديريات، قصيدتان للشاعر محمد القعمي والشاعر صالح الجوفي وفقرة إنشادية.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.