saadahnews

افتتاح مشروع إعادة تأهيل قسم العمليات الكبرى بالمستشفى الجمهوري بصعدة





افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، اليوم مشروع إعادة تأهيل وترميم قسم العمليات الكبرى مع ملحقاته بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة.

واستمع عوض والقباطي ومعهما مسؤول العلاقات بالسفارة الإيرانية الدكتور فؤاد المالكي من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إسماعيل الورفي إلى شرح عن مكونات المشروع الذي سيسهم في تحسين الخدمات الطبية للمرضى.

وأشاد محافظ صعدة بتعاون السفارة الإيرانية مع هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة في الأقسام التي يتم إنشاؤها.

ولفت إلى أهمية الخدمات التي تقدّمها هيئة المستشفى الجمهوري العام لأبناء صعدة والمحافظات المجاورة .. مبيناً أن هناك الكثير من المرضى والجرحى يتلقون العلاج في المستشفى.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية قسم العمليات الكبرى الذي يعتبر البداية والمرحلة الأولى للتوسع في الكثير من الأقسام في المستشفى الجمهوري.

ولفت إلى أن المحافظة حرمت لفترات طويلة من الخدمات الصحية التي تحتاجها .. مبيناً أن المستشفى الجمهوري لم يشهد أي ترميم منذ إنشائه عام 1954م.

وعبر عن تقدير قيادة وزارة الصحة لجهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في دعم القطاع الصحي في المحافظة.

فيما أشار مسؤول العلاقات بالسفارة الإيرانية في اليمن حرص السفارة على المساهمة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم أبناء الشعب اليمني.. مؤكدا الاستمرار في دعم تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني في ظل الأوضاع التي يمر بها.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم إلى أن المستشفى الجمهوري بصعدة هو الركيزة الأساسية للقطاع الصحي بالمحافظة من حيث تقديم الخدمات العلاجية والصحية لأبناء المحافظة.