saadahnews

الحديدة.. ورش واجتماعات لمسؤولي الدورات الصيفية

11 شوال 1443 هجرية

 

 

اختتمت بمديريات المربع الشمالي في محافظة الحديدة، ورشة العمل الخاصة بمديري الدورات الصيفية المغلقة التي استمرت يومين.

شارك في الورشة 35 مشاركاً من مديري الدورات الصيفية المغلقة بمديريات الزهرة – اللحية – القناوص – الزيدية – المنيرة – المغلاف و الضحي، وتلقوا معارف عن أهداف ودليل الدورات الصيفية والسجلات الخاصة بالمركز الصيفي المغلق وطريقة تعبئة سجلاتها، وبناء الإنسان وتنمية المواهب.

وفي الاختتام أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية المراكز الصيفية، وتدريب مسؤوليها لتحقيق النجاح  وإيجاد جيل متسلح بالعلم والإيمان، قادر على تحمل مسؤولية بناء الوطن وحمايته.

وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية وتطوير قدرات النشء في مختلف المجالات.. مؤكداً أهمية تعاون الجميع لضمان تحقيق أهدافها.

ودعا البشري إلى تفعيل دور الخطباء وأئمة المساجد في التوعية بأهمية المراكز الصيفية ودعوة أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها للاستفادة منها.

وناقش اجتماع لقيادات وكوادر مكتب التربية والتعليم مهام المشاركين في الدورات الصيفية بمختلف المدارس في عموم مديريات المحافظة.

وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، أن قيادات وكوادر التربية والتعليم في طليعة المتفاعلين مع الدورات الصيفية وسيكونون السباقين بالدفع بأبنائهم وبناتهم للمراكز الصيفية.

فيما أكد المجتمعون، حرصهم على تحفيز المجتمعات المحلية للدفع بأبنائهم و بناتهم للمراكز الصيفية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي الذي حث على الدورات الصيفية لأهميتها في تحصين الجيل وتسلحه بالوعي والعلم والبصيرة لمواجهة كافة تحديات العصر وما يضخه أعداء الأمة من الأفكار الضالة والهدامة والحرب الناعمة.

وفي مديرية زبيد عبر مدير عام المديرية يحيى عباد ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صادق الحاتمي عن تطلعهما لتميز المدارس الصيفة بالمديرية.

بدوره أكد مدير التربية بالمديرية ماجد عطية، أن قيادات و كوادر المديرية وفي طليعتهم التربويون سيقدمون نموذجا متميزا في المدارس الصيفية، فلديهم من الوعي والإيمان والخبرة ما يؤهلهم لتقديم ما يليق بهم و بتاريخ مدينتهم المشرق.

وفي الاجتماع الذي حضرته قيادات التربية والتعليم بالمديرية والمدارس نوقشت المهام الخاصة بالمراكز الصيفية وفرص النجاح في الدفع بالطلاب وفي المقدمة حفظة كتاب الله الكريم و الموهوبين في مختلف المجالات.

وفي مديرية التحيتا دعا مدير عام المديرية عادل أهيف إلى المزيد من الجهد لتمكين طلاب وطالبات المديرية من الإلتحاق بالدورات الصيفية.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره مدير تربية المديرية عثمان فتيني ومديرو المكاتب التنفيذية والمدارس والشخصيات الاجتماعية، أشاد أهيف بالجهود المبذولة لإنجاح المدارس الصيفية، التي ستعمل على تحصين أبناء وبنات المديرية من الحرب الناعمة المضللة للأجيال.

وخلال زيارته ومعه مدير التربية بالمديرية، للمدرسة المغلقة، حث مدير عام المديرية، الأهالي على الدفع بأولادهم حتى يستفيدوا ويكتسبوا المهارات العلمية والثقافية والرياضية.

إلى ذلك دعا مدير مديرية المنصورية عامر علي، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية إلى التفاعل الواعي والمسؤول في الدفع بطلاب وطالبات المديرية إلى المدارس لتنمية قدراتهم وتحصينهم.

بينما اعتبر مدير التربية بالمديرية يحيى بلغيث، إنجاح المدارس الصيفية مهمة عظيمة كونها تهدف إلى بناء أجيال مستنيرة بهدى الله ومحصنة من الانحراف.

وكرس الاجتماع لمناقشة المهام المتصلة بعمل المدارس الصيفية والإهتمام بها ورفدها بالمعلمين والطلاب.

وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد  لإنجاح المدارس الصيفية لما لها من أهمية كبيرة في إنشاء جيل واعٍ مسلحٍ بسلاح العلم والإيمان.

وفي مديرية الحالي ناقش لقاء موسع، الإعداد والتحضير لإقامة المراكز الصيفية بالمديرية.

واستعرض مدير عام المديرية مؤيد المؤيد الاستعدادات للمراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة وإحتياجاتها الضرورية واستمرار عملية التسجيل وبدء عملية الالتحاق بالدورات.

و تطرق المؤيد في اللقاء الذي حضره أمين المجلس المحلي بالمديرية صالح الحرازي ومدير ادارة التربية بالمديرية حسن وهبان ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ علي البغوي، إلى دور مديري المدارس والشخصيات الإجتماعية وعقال الحارات في حث أولياء الأمور عى الدفع بالطلاب للالتحاق بالمراكز الصيفية.

وأشاد بصمود  أبناء المديرية في مواجهة العدوان .. داعيا الجميع إلى التعاون والمساهمة في إنجاح برامج المراكز الصيفية لهذا العام.

وفي مديرية السخنة ناقش اجتماع موسع ترتيبات العمل بالدورات الصيفية، وأكد مدير عام المديرية محمد عقاري أهمية تضافر الجهود لإنجاحها باعتبارها الحصن الحصين للأجيال من أخطار الحرب الناعمة والثقافات  الهدامة.

وأشاد عقاري، خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد المهدي بدور مديري مكتب التربية والمدارس والمعلمين في التنوير، الأمر يجعلهم أبرز المعنيين بإنجاح المراكز الصيفية.

من جانبه أكد مدير تربية المديرية عايش عبدالله  حرص قيادات و كوادر التربية والتعليم على إنجاح المدارس والدورات الصيفية بالمديرية.