saadahnews

محافظ صنعاء يدشن زراعة عشرة آلاف شتلة عنب بمبادرة مجتمعية في بني بهلول

11 شوال 1443 هجرية

 

دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم المرحلة الأولى لزراعة شتلات العنب في منطقة بني بهلول بمبادرة مجتمعية ذاتية ضمن خطة انعاش التنمية الزراعية وتحفيز المجتمع على التوسع في زراعة المحاصيل النقدية الهامة.

تستهدف المرحلة الأولى من المبادرة زراعة ثلاثة آلاف شتلة عنب ويعقبها زراعة ستة آلاف شتلة للمرحلة الثانية في إطار الرؤية الاستراتيجية للمحافظة للنهوض بالزراعة واستغلال العوامل الملائمة لزراعة أشجار العنب في بني بهلول واستصلاح الأراضي الزراعية المهملة.

وفي التدشين، أشاد المحافظ الهادي بتفاعل أبناء المجتمع في بني بهلول ومدى إستشعارهم للمسئولية بأهمية التوجه نحو الزراعة كونها السلاح الحقيقي لمواجهة التحديات والأزمة الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار ممنهج.

واعتبر هذه المبادرة المجتمعية والتي سبقها استصلاح مساحة واسعة من الأراضي المتاحة في المنطقة وتهيئتها بالتربة الملائمة، انجازا نوعيا يجسد الصمود اليمني ومستوى الوعي الذي يتسم به المجتمع في كسر كل رهانات التجويع والحصار الجائر.

ونوه بنجاح تجربة زراعة شتلات العنب في العديد من مناطق مديريات محافظة صنعاء لما تتسم به من ظروف مناخية مناسبة لزراعة هذا المحصول، مبينا أن قيادة المحافظة تسعى بكل الطرق و الإمكانات لايجاد ثورة زراعية حقيقية أكثر من أي وقت مضى.

وحث محافظ المحافظة أبناء بني بهلول على مواصلة جهود دعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة والجمعيات التعاونية الزراعية والجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية الخدمية والزراعية وغيرها ومساندة جهود الدولة في مواجهة التحديات.

بدوره ثمن مدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومسئول المكتب الاشرافي في بني بهلول حميد الحسيني، اهتمام محافظ المحافظة ومتابعته للمجتمع وتحفيز المبادرات والمشاريع الهادفة وتقديم الدعم المتاح لتشجيع المزارعين.

حضر تدشين المبادرة وزراعة شتلات العنب للمرحلة الأولى مديرو مكاتب الزراعة والري المهندس علي القيري والاعلام عدنان السقاف والعلاقات العامة بديوان المحافظة عمار الكول.