saadahnews

قاعة شرف الدين تشهد فعالية اليوم الأول من مهرجان الرسول الأعظم.

صنعاء – شبكة الفرقان الثقافية: امس السبت

2 نوفمبر 2019م.

بدأت صباح اليوم بقاعة شرف الدين في جامعة صنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في يومه الأول الذي تخلل العديد من الفقرات الثقافية والفنية بحضور جماهيري غفير امتلأت به القاعة.

وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم والنشيد الوطني استعرضت مؤسسة الامام الهادي الثقافية ريبورتاج تعريفي مصور عن المهرجان بدورته السادسة وعبر الريبورتاج عن مدى التجهيز والاستعداد لاقامة فعاليات المهرجان تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

كما شهدت الفعالية حضور الانشاد بمشاركة المتسابق زكريا اسماعيل من صنعاء الذي عبر عن حبه وولاءه للرسول الأعظم في ذكرى مولده الشريف وحضر الشعر بمشاركة المتسابق سامي الحوثي بقصيدة شعرية رسم بها لوحة شعرية فريدة في مقام رسول الله الكريم.

وتفردت الفعالية بعرض فلاش ثقافي مسجل بعنوان القائد والقدوة استعرض فيه السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي شخصية الرسول الأكرم عليه وآله السلام.

هذا وشهدت القاعة عرض فقرة المجاراة الشعرية التي كتب وألقى أبياتها الشاعر المجاهد عبدالمجيد الحاكم ليتسنى للشعراء الراغبين مجاراة الأبيات وارسالها الى رقم المهرجان في فترة لاتتجاوز 10 مساء على أن تكون بنفس الوزن والقافية وتدور حول نفس فكرة المجاراة.

وفي الفعالية تم استعراض دروس وعبر من السيرة النبوية في فلاش ثقافي مسجل تحدث فيه الأستاذ يحي قاسم ابو عواضة والاستاذ حمدي زياد عن سيرة سيد الخلق عليه وعلى آله السلام.

واختتمت الفعالية الصباحية بعرض مسرحي شيق لكبار الممثلي اليمنيين بعنوان “ديسكو حلال” فكرة أ.عبدالله الوشلي وأبدع الممثلون في استعراض حالة النظام الوهابي الذي أحل الديسكو والغى ما كان يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.