saadahnews

اجتماع بصعدة يناقش إجراءات الحفاظ على مدينة صعدة التاريخية





ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، ضم مسؤولي وعقال حارات مديرية مدينة صعدة، الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على المدينة التاريخية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض أهمية الحفاظ على المدينة وسورها التاريخي .. مشدداً على ضرورة رفع عقال حارات مديرية المدينة لتقارير عن مدينة صعدة التاريخية والاستحداثات والاعتداءات والزحف العمراني.

وشدد على أهمية تعزيز دور مكتب الآثار وهيئة المدن التاريخية للحفاظ على مدينة صعدة التاريخية وتوفير الاحتياجات والإمكانات الضرورية في هذا الجانب.

ولفت محافظ صعدة إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على طابع مدينة صعدة التاريخية لما تشكله من اعتزاز بعراقة وأصالة التاريخ اليمني وإيجاد طرق لحل إشكاليات مجاري السيول وترميمها.

فيما أكد مدير المنطقة الفرعية حجة وصعدة بمشروع الأشغال العامة المهندس عبد الرحمن الصلوي، دعم المشروع ومساندته لترميم سور صعدة والمباني التاريخية وكذا ايجاد حل لمشكلة الصرف الصحي.

وأقر الإجتماع تطبيق قانون المحافظة على المدن والمعالم التاريخية وتراثها الثقافي والمعماري، والضوابط الخاصة بالحفاظ على المدينة التاريخية وحصر إصدار تراخيص البناء على فرع هيئة المحافظة على المدن التاريخية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب التخطيط ناصر حربان والثقافة بصعدة يحيى الحمزي والسياحة محسن الصعري ومديرية صعدة محمد الطل وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة وأمين محلي مديرية صعدة ومسؤول العلاقات بهيئة المستشفى الجمهوري أكرم المأخذي

التعليقات مغلقة.