saadahnews

اجتماع بصعدة يناقش آلية وضع خطة طارئة لتوفير احتياجات المحافظة

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، آلية وضع خطة طارئة للمنظمات الأممية بالمحافظة لتوفير الاحتياجات الطارئة للمحافظة وتقييم تدخلات المنظمات الأممية خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء المنظمات الأممية ومندوبي الكتل الإنسانية، إلى السبل الكفيلة بدعم المنظمات للقطاع الصحي في المحافظة وزيادة مشاريع الخدمية للعام الجاري وكذا وضع آلية عمل موحدة لرفع الاحتياج بمشاركة المعنيين في الجهات ذات العلاقة.

وحث الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد بيضان على سرعة اعتماد قواعد البيانات المحدثة لقوائم الاحتياج بالمحافظة في مختلف المجالات وكذا اعتماد بقية المؤسسات المحلية للمشاركة في الكلسترات كاملة.

وفي الاجتماع بحضور نائب مدير فرع المجلس الإنساني بالمحافظة حميد مهمل .. أكد المحافظ عوض أهمية الرفع باحتياجات المحافظة في مختلف المجالات، خاصة مشروع الصرف الصحي في المحافظة .. لافتاً إلى أن صعدة تفتقر للمشاريع الخدمية الطارئة، خاصة مع انسحاب المنظمات الأممية منها.

وشدد على ضرورة تنفيذ خطة العام الماضي الذي لم يتم تنفيذها من قبل المنظمات الأممية .. مؤكداً أهمية تكثيف الجهود خلال العام الجاري عوضاً عن العام الماضي والعمل وفقاً لخطة الاحتياج.

واعتبر محافظ صعدة ما نفذته المنظمات الأممية من مشاريع لا يتناسب مع حجم الاحتياج الفعلي، ما يستدعي زيادة الدعم للمشاريع الإنسانية الطارئة.

من جانبه أشار الوكيل بيضان إلى ضرورة تنفيذ النقاط المقدمة من المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة.

وأكد استعداد المجلس تذليل الإجراءات ووضع آليات عمل تسهم في اعتماد بيانات دقيقة وسليمة لاحتياج المحافظة والتركيز على الأولويات.

واعتبر وكيل المحافظة التنسيق مع فرع المجلس بالمحافظة في كافة الأعمال والأنشطة الإنسانية والتنموية، ضمان لإيصال الاحتياج إلى المسار الصحيح والمستحقين.

وأقر الاجتماع دعوة أعضاء الكتل، لعقد اجتماع شهري بحضور المكتب الحكومي وممثلو المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية لمناقشة الاحتياجات الطارئة.

التعليقات مغلقة.