saadahnews

لقاء موسع بصعدة برئاسة وزير الصحة ومحافظ صعدة يناقش الوضع الصحي




عقد بمحافظة صعدة اليوم لقاء موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض .

وناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم ومدراء المستشفيات ومكاتب الصحة بالمديريات الوضع الصحي بمحافظة صعدة و أهمية العمل بتخطيط ورؤية واضحة سواء على مستوى الوحدة أو المركز أو المستشفى للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة .

وفي اللقاء أكد وزير الصحة ضرورة استشعار المسؤولية في النهوض بالوضع الصحي بالمحافظة .

وقال”إن محافظة صعدة حرمت كثيرا من الخدمات بما فيها الخدمات الصحية والطبية ويجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتحسين الأداء وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في مختلف المديريات بالمحافظة”.

وشدد الدكتور المتوكل على ضرورة  تفعيل عمل المراكز والوحدات والمستشفيات الريفية في مختلف المديريات والارتقاء بالخدمات فيها لتخفيف العبئ على المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وتفعيل الموارد الذاتية والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة وإدارة الكادر الطبي وإعادة ترميم وتأهيل المراكز والمستشفيات وصيانة المعدات وكذا تكثيف التأهيل والتدريب النوعي للكوادر بهدف الارتقاء بالعمل وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين وتجويدها بما يمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من تعزيز دورها على أكمل وجه.

ووجه وزير الصحة قيادة مكتب الصحة بصعدة بإعداد خطة إستراتيجية في مجال تدريب كوادر طبية من أبناء صعدة في مختلف التخصصات .. مستعرضا ما تم إنجازه من خطوات للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

واوضح انه تم تجهيز استمارات تقييم الأداء لمكاتب الصحة والمستشفيات بالمحافظة لمعرفة مكامن القوة والضعف لتجويد الخدمات الصحية وتلبية احتياج القطاع الصحي بالمحافظة.

من جانبه نوه محافظ صعدة باهتمام وزير الصحة بالوضع الصحي وسعيه الى تحسين الخدمات الطبية خاصة مؤكدا ان المحافظة حرمت من الكثير من الخدمات بما فيها الصحة.

وتطرق إلى أهمية الالتزام بتوجيهات الوزارة والمعايير التي نفذتها لتجويد الخدمات الصحية بالمحافظة..  مستعرضا ما تعرضت له المحافظة خلال الحروب الست وكذا العدوان على اليمن واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا وما تسببت به من انتشار الأمراض والأوبئة.
وأشار المحافظ عوض الى أهمية تكاتف الجهود لتعزيز الخدمات الصحية في المحافظة خاصة في ظل احتياج المحافظة للكوادر والادوية والمستلزمات الطبية.

وكان مدير مكتب الصحة بالمحافظة استعرض الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها ..مشيدا بدعم قيادة وزارة الصحة للقطاع الصحي بالمحافظة.

التعليقات مغلقة.