saadahnews

اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش المشاريع الانسانية لمنظمة اليونيسف





ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، مستوى التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسف بالمحافظة خلال النصف الأول من العام 2021م.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب اليونيسف بصعدة عبدي جبار حسن ديني، ونائب أمين المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بصعدة حميد مهمل، إلى خطط وبرامج المنظمة خلال الفترة المقبلة بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض أهمية التدخلات الإنسانية لليونيسف، سيما في ظل حاجة المحافظة للمشاريع الخدمية والتنموية نتيجة الدمار الذي تعرضت له جراء العدوان الذي استهدف البنية التحتية بالمحافظة.. مؤكداً على أهمية تعزيز الجانب الصحي والتعليمي والصرف الصحي .

وأشار إلى تدني مستوى التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسف خلال العامين 2020 – 2021م رغم تضاعف حجم المعاناة لأبناء المحافظة نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وعبر المحافظ عوض عن الأمل في أن يكون التعاون مع السلطة المحلية في تنفيذ التدخلات الإنسانية بحجم الضرر والمعاناة التي سببها العدوان على الشعب اليمني بصورة عامة وصعدة بوجه خاص.

وأشاد بالدور الإيجابي لكافة المنظمات العاملة بالمحافظة وتعاونها مع السلطة المحلية في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء المحافظة.

من جانبه تحدث مدير مكتب اليونيسف بصعدة عن الهدف من الاجتماع .. وقال” نريد أن نطلعكم على حجم تدخلات اليونيسف بالمحافظة خلال الفترة الماضية وخطة الستة الأشهر المقبلة والمقترحات إزائها “.

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه منظمة اليونيسف في الحصول على تمويل المانحين، للتغلب على التحديات الناجمة عن شحة الموارد، بما يكفل تنفيذ مشاريع خدمية وإنسانية بالمحافظة واليمن بصورة عامة .. داعياً بقية المنظمات إلى تقديم المساعدات لأبناء محافظة صعدة.

وأضاف عبدي” لدينا العديد من المقترحات لتنفيذ مشاريع في محافظة صعدة وحريصون على الوصول إلى المحافظة في حال الحصول على تمويل من قبل المانحين ” .. مشيداً بالشفافية في التعاطي مع مختلف المجالات بما فيها الصحة والتعليم والمياه والبيئة والحماية.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب التخطيط والتنمية والصحة والتربية والتعليم والمياه والهيئة العامة لمياه الريف والنظافة والتحسين ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري ومسؤولي الأقسام بمكتب اليونيسف بصعدة.

التعليقات مغلقة.