saadahnews

صعدة: فعالية بجامع الامام الهادي بذكرى استشهاد الإمام زيد




عُقدت بجامع الإمام الهادي بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً “.

تناولت الفعالية التي نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة ووحدة العلماء والمتعلمين، بحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران، سيرة الإمام زيد ومناقبه والدروس والعبر من ثورته وأهدافها ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وتطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد عبدالله الهادي، إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة إيمان وتقوى وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.

واعتبر الإمام زيد مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة .. داعيا إلى الاقتداء بنهج الإمام زيد وأخلاقه والتحرك في الدفاع عن الأمة وهويتها وعقيدتها.

فيما استعرض الناشط الثقافي علي أبو علامة، المرحلة التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع التي يريد الطواغيت أن تسود الأمة.

وأشار إلى خطورة قلة الوعي وتأثيره في تضليل الناس وتسهيل سيطرة المستكبرين على الأمة .. داعيا إلى أخذ العبر من ثورة الإمام زيد في تصحيح المفاهيم واستنهاض الأمة والتحرك لمواجهة الطغاة والظالمين.

تخلل الفعالية بحضور كوكبة من العلماء ومسئولي وموظفي مكتب الهيئة العامة للأوقاف وطلاب العلم قصيدة للشبل فاهم الخولاني.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.