saadahnews

تفقد سير العمل بمشروع تسوير مقلب القمامة في صعدة





اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم على سير أعمال المرحلتين الأولى والثانية بمشروع تسوير مقلب القمامة بمنطقة الحمزات في مديرية سحار البالغ تكلفته 100 مليون ريال.

واستمعوا خلال الزيارة ومعهما نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، من مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة البعداني، إلى شرح عن المشروع الممول ذاتياً من قبل الصندوق والمراحل التي يمر بها والصعوبات التي تواجه العمل ومتطلبات تنفيذه.

وأشاد مقبولي والشرماني والدريب، بالجهود المبذولة في تنفيذ المشروع الذي يخدم المصلحة العامة .. مؤكدين أهمية إنجاز المشروع، حفاظاً على البيئة والصحة العامة.

وأشاروا إلى ضرورة البحث عن مكان بديل لمقلب القمامة، باعتبار أن الموقع الحالي، يتطلب استثماره في مشاريع سياحية، تعود بالفائدة على المحافظة والمناطق المجاورة.

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى الحرص على استكمال المشروع وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لضمان الحفاظ على البيئة وسلامة المجتمع.

وحث القائمين على المشروع، سرعة الإنجاز وفقاً للمخطط المرسوم لمقلب القمامة والمخلفات من مدينة صعدة والمناطق المجاورة لها .. لافتاً إلى أنه بعد استكمال المشروع سيتم عملية تدوير النفايات والاستفادة منها.

رافقهم خلال الزيارة وكيلا المحافظة محمد بيضان وصالح عقاب، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد الوادعي، ومدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عادل بادر، والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة محمد الصعدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

التعليقات مغلقة.