saadahnews

دورتان تدريبيتان للقيادات الصحية بمحافظتي صعدة والجوف




بدأت في محافظة صعدة دورتين تدريبية للقيادات الصحية ومدراء المستشفيات بمحافظتي صعدة والجوف حول إدارة الرعاية الصحية وتعزيز النظام الصحي لتغطية صحية شاملة والقيادة والحوكمة .

 وتتضمن الدورتان اللتان نظمهما مكتب الصحة بالمحافظتين بتمويل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ضمن مشروع الصحة والتغذية الطارئ على مدى أربعة ايام  جوانب تعزيز إدارات المعلومات والجودة والإمداد والتموين وإدارة الطوارئ والكوارث.

تهدف الدورة التي نظمت بمحافظة صعدة على مدى أربعة أيام إكساب 11 متدرباً من مدراء والقيادات الصحية ومدراء المستشفيات والقيادات الفنية والإدارية بالمحافظة معلومات عن الجودة وسلامة المرضى.

فيما  تهدف الدورة التي  تستهدف القيادات الصحية ومدراء المستشفيات بمحافظة الجوف إكسابهم معارف حول سلسلة الإمداد الدوائي وتعزيز النظام الصحي لتغطية صحية شاملة من خلال السياسات الدوائية والاستعمال الرشيد للدواء وإدارة سلسلة الإمداد وطرق التخزين الصحيح.

وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض خلال تدشين الدورتين على  أهمية الاستفادة من برامج الدورات لتحقيق وعي صحي شامل .. مشيداً بدور مكتبي الصحة بمحافظتي صعدة والجوف  وجهودهما في إقامة هذه الدورات التي ستسهم في ارتقاء الكادر الصحي بالمحافظات.

وأشار المحافظ عوض على دور البارز للقيادات الصحية ومدراء المستشفيات خلال مهامهم في الميدان لخدمة المجتمع .

حضر الدورتين رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم وعدد من المدربين من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

التعليقات مغلقة.