saadahnews

فرع هيئة الزكاة بصعدة يدشن مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين




دشّن فرع الهيئة العامة للزكاة في محافظة صعدة، اليوم، مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين، واستكمال الحصر التكميلي “المرحلة الثانية”.

وفي التدشين، أكد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، أهمية تحديث بيانات الفقراء والمساكين، والشفافية والدقة والمصداقية في هذا العمل الإنساني، بالتركيز على الأسر المستضعفة.

وأشار إلى دور الهيئة العامة للزكاة في تحقيق التكافل المجتمعي.. لافتاً إلى توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، في الاهتمام والرعاية بالفقراء والمساكين، والرفع من مستوى التكافل الاجتماعي، لتخفيف المعاناة الإنسانية لأبناء المحافظة.

وثمّن المحافظ عوض جهود قيادة هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع، التي تسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين على مستوى المحافظات.

وفي التدشين، بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد العماد وعدد من وكلاء المحافظة، أوضح وكيل الهيئة لقطاع المصارف، محمد العياني، أن أموال الزكاة قبل أن تكون للفقراء هي زكاة وطهارة ونقاء للمزكّي، سواء تاجر أو مزارع أو مواطن.

وأشار إلى أن الزكاة تصبّ في تعزيز التكافل المجتمعي، وتسهم في تماسك المجتمع، فضلاً عن أنها عون للمساكين والفقراء، وتُصرف في مصارفها التي حددها الله تعالى.

بدوره، أشار العلامة محمد عبدالله الهادي، في كلمة العلماء إلى أهمية التحرّي في حصر مصارف الزكاة، باعتبارها من أهم الجوانب التي يتطلب من القائمين استشعارها.

ولفت إلى أهمية تعزيز التوعية للأغنياء والتجار والمزارعين، وحثهم على إخراج الزكاة.

حضر التدشين مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة، محمد علي قيلي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.