saadahnews

الهيئة العامة للزكاة تدشن معرض الشهيد الصماد لكسوة 75 ألف من الفقراء والمساكين

19 رمضان 1443هـ

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء ، معرض الرئيس الشهيد صالح الصماد لكسوة 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بأمانة العاصمة تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”.
وفي التدشين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي ووزراء الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي والدولة عبدالعزيز البكير والدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أن مشروع الشهيد صالح الصماد الذي تموله هيئة الزكاة لآلاف الفقراء يأتي في إطار كثير من المشاريع التي دعا إليها وأسس لها الشهيد الصماد ومشروعه النهضوي ” يد تحمي .. يد تبني”.
وقال “ما نشاهده اليوم ونسمعه عن هيئة الزكاة، يثلج الصدر في أن الزكاة تذهب إلى مصارفها الشرعية التي حددها الله تعالى، ويستفيد منها في مختلف المحافظات، ما يجعل الإنسان يشعر بالفخر عندما يرى هذه المنتجات المحلية صنعت بأيادٍ يمنية”.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن افتتاح معرض الشهيد الصماد لكسوة العيد للفقراء والمساكين والمستضعفين بالأمانة لـ 75 ألف مستفيد، يأتي وفاءً وتجسيداً لمشروع رئيس الشهداء صالح الصماد الوطني ” يد تحمي .. يد تبني”.
واعتبر المشروع خطوة أولى بدأتها هيئة الزكاة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الكساء عبر برنامج دعم وتحسين وتسويق المنتج المحلي وتنمية قدرات ومهارات الأسر والأيادي المنتجة المحلية .. مبيناً أن ما يميز المشروع في أن ما يحتويه من ملبوسات صنعت بأيادٍ يمنية 100 بالمائة عبر الأسر المنتجة التي أنتجت قرابة 150 ألف قطعة خلال العام الماضي والجاري.
وأوضح أبو نشطان أن مشروع الكسوة شاركت في إنتاجها ألف و800 أسرة .. مشيراً إلى أنه تم إنشاء إدارة للجودة بهدف تأهيل الأسر المنتجة للمنافسة في سوق العمل.
ولفت إلى أنه تقدم للمنافسة ألف و600 موديل، اجتاز المرحلة 300 موديل وستعمل الهيئة على تجهيز معامل للتدريب وتأهيل الأسر المنتجة .. وقال ” حرصنا في هذا المشروع لتحقيق هدفين في وقت واحد، تحويل الأسر الفقيرة والعاطلة إلى منتجة وعاملة وتوفير كسوة عيدية للأسر الفقيرة وزرع الابتسامة على شفاههم والسعادة في قلوبهم”.
وأكد رئيس هيئة الزكاة أن العمل جارٍ لاستكمال مراحل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الخام محلياً في هذا المجال عبر برامج التمكين الاقتصادي ومراحل الإنتاج وصولاً إلى مراحل التسويق المبنية على الاستدامة.
ولفت إلى حرص هيئة الزكاة من خلال هذه المشاريع، على تجسيد فريضة الزكاة على الواقع في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي فرضه العدوان ومحاربة ظواهر البطالة والفقر .. مبيناً أن هيئة الزكاة نفذت عدداً من معارض كسوة العيد لغير الفقراء والمساكين منها افتتاح 84 معرضاً لأبناء الشهداء في مختلف المحافظات لكسوة 59 مستفيداً من أبناء الشهداء.
وفي التدشين بحضور القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان على الديلمي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة حسن الكبوس، أكدت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة عدنان الجنيد، أهمية إقامة مثل هذه المشاريع التي تُفرج الكرب عن الفقراء والمساكين وتُدخل السرور في قلوب البائسين والمعوزين.
وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ المئات من المشاريع في مختلف المحافظات، تجسيداً للأهداف التي سعى من أجلها الرئيس الشهيد صالح الصماد .. داعياً إلى التكافل الاجتماعي وتفقد أحوال الفقراء والمحتاجين خاصة خلال شهر رمضان.
حضر التدشين عضو الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد الآنسي ووكلاء هيئة الزكاة وعدد من المعنيين.

التعليقات مغلقة.