saadahnews

أمسيات ثقافية في بني بهلول وجحانة والحيمة الداخلية بذكرى استشهاد الامام علي

21 رمضان 1443هـ

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم أمسيات رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي رضوان الله عليه.

ففي بني بهلول أقيمت أمسية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار وعدد من القيادات، ركزت على أهمية إحياء المناسبة في استذكار السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام ودوره الجهادي العظيم في خدمة الإسلام.

وأحيا أبناء مديرية جحانة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة” بحضور مدير المديرية محمد البشاري وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية، تطرقت إلى شخصية الإمام علي والروح الإيمانية التي من خلالها خاض مرحلة من الكفاح والجهاد لإعلاء راية الحق.

وفي مديرية الحيمة الداخلية أقيمت أمسيات في عزل الحدب بحضور مدير المديرية محمد البشيري، والاحبوب وبني النمري وبني السياغ والجدعان وبني يوسف وبلاد القبائل بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء، تناولت سيرة الامام علي وكفاحه لنصرة الإسلام.

وأشارت الكلمات في الأمسيات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعرف على شخصية الإمام علي وصبره على الحق وثباته في مواجهة الظلم وعزيمته وعلمه وغير ذلك من الخصال التي يحتاج إليها كل مسلم.

ولفتت إلى أن الإمام علي  جسد أنموذجا إيمانيا يفتخر به كل مسلم ويباهي بكماله الإيماني وبقربه واتباعه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الأمسيات عدد من القصائد والفقرات الانشادية حول مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وحركته وارتباطه الكبير بالرسول الأكرم وأيضاً حول ارتباط أهل اليمن بسيرة الإمام علي وبثقافته وسيرته الجهادية.

التعليقات مغلقة.