saadahnews

أمسيات رمضانية في بيت الفقيه والدريهمي بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي

24 رمضان 1443هـ

نظّم أبناء مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة أمسية ثقافية بالذكرى السنوية لاستشهاد الإمام على عليه السلام.
وفي الأمسية بحضور عضو مجلس النواب علي الغبري، دعا وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي إلى اغتنام الشهر الفضيل في تعزيز روابط الأخوة والتكافل
الاجتماعي والصمود والثبات وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
وحث على الاقتداء بسيرة ومناقب الإمام علي كرّم الله وجهه الذي جسد معنى الجهاد والثبات على الحق .. مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الإمام علي عليه السلام والسير على نهجة في مقارعة الظلم.
فيما استعرض مديرا مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي ومديرية بيت الفقيه حسين سهل زين، مناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته وعلمه وحكمته ومواقفه لنصرته الدين الإسلامي الحنيف ومقارعة الطغاة والمشركين.
وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي الجهادية ومكانته الإيمانية وارتباطه بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وكذا ارتباط أهل اليمن به.
إلى ذلك نُظمت بمركز الإنزال السمكي بمنطقة النخيلة مديرية الدريهمي محافظة الحديدة، أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام.
واستمع المشاركون في الأمسية الى البرنامج الرمضاني اليومي ومحاضرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي .. مؤكدين أهمية تعزيز الجهود لإفشال مخططات العدوان.
وفي الأمسية أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي ، إلى أهمية إحياء ذكرى إستشهاد الإمام علي لاستلهام العبر والدروس العظيمة منها في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
واستعرض المواقف البطولية والجهادية في حياة الإمام علي وصبره وثباته على الحق من أجل خدمة دين لله تعالى.
فيما تطرق مدير المديرية محمد الموساي، إلى مواقف وشجاعة الإمام علي عليه السلام ، وصبره على الحق وثباته في مواجهة الظلم وتحمله للمتاعب والشدائد وعزيمته التي جسد بها أنموذجاً إيمانياً يفتخر به كل مسلم.
وأشار إلى أهمية استحضار المواقف الجهادية للإمام علي في واقع الأمة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأخطار والاستمرار في تعزيز الهوية الإيمانية .. حاثاً
على الخروج المشرف لإحياء يوم القدس العالمي الجمعة المقبلة والاهتمام بإخراج الزكاة.
بدوره أشار مدير مكتب الارشاد علي عيسى إلى أن الاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، يجسد حب أهل اليمن وولائهم لرسول الله والإمام علي.
حضر الأمسية مدير مركز الإنزال بالنخيلة محمد ريب وعدد من العقال والصيادين والعاملين بالقطاع السمكي.

التعليقات مغلقة.