saadahnews

بدء أنشطة المراكز الصيفية في مديريات محافظة صنعاء

7 شوال 1443 هجرية

بدأت في عموم مديريات محافظة صنعاء، اليوم الأنشطة العلمية والثقافية للمراكز الصيفية للعام 1443 هجرية.

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أن الأنشطة الصيفية لهذا العام تتسم بالتنوع وفق خطة علمية منهجية لتوسيع الجوانب المعرفية والثقافية للطلاب الملتحقين بها.

وأكد استمرار عملية استقبال وتسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية لهذا العام.

وحث المجتمع على التفاعل لتسجيل الطلاب والطالبات في هذه المراكز لاستغلال أوقات فراغ الأبناء بما يفيدهم ويفيد أسرهم.. موها بحرص واهتمام قيادة المحافظة بالمراكز الصيفية لإكساب الطلاب والطالبات المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

 

ودعا إلى الإسهام بدور فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المراكز.. مؤكدا الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المراكز الصيفية وتعزيز الجهود لانجاح الرسالة التنويرية لها وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

 

فيما أوضح نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة يحيى القنوص، أن أهمية المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.

وحث رؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب.. مشيدا بتوجه وزارة التربية والتعليم في دعم المراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع.

التعليقات مغلقة.