saadahnews

محافظ ذمار يدشن أنشطة المدارس الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”

7 شوال 1443هـ

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه وكيل المحافظة عباس العمدي، اليوم الأحد ، أنشطة المدارس الصيفية بالمحافظة للعام 2022 تحت شعار “علم وجهاد”.
وخلال التدشين بمدرسة الحمزة بمدنية ذمار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المدارس الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وحفظه وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
وأكد أهمية استغلال العطلة الصيفية فيما يفيد النشء والطلاب دينياً وثقافياً ورياضياً .. مبيناً أن قيادة المحافظة تعمل على فتح مدراس لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى كل حارة.
ودعا محافظ ذمار أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية.
فيما أشار الوكيل العمدي، إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى المدارس الصيفية.
بدوره أكد مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل، أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدراس الصيفية وتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم في المجالات الدينية والثقافية والرياضية.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي، أن 600 مدرسة تستقبل 50 ألف طالب وطالبة في المدارس الصيفية بعموم المديريات، بمشاركة ألفين و500 معلم ومعلمة ومتطوعين.
وأشار إلى أن أنشطة المدراس الصيفية للعام الجاري، تتضمن حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الرياضية والزراعية والابداعية والمهارية المختلفة.
من جهته أكد عضوا اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي والشباب علي العوش، أهمية دفع الطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة من وقت فراغهم في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الأنشطة.
حضر التدشين مدراء مكاتب الخدمة المدنية عصام العميسي والثقافة محمد العومري ومدير تربية المدينة عبدالكريم الحبسي، وعدد من مدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة والخدمة المدنية.
إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة المحافظ محمد البخيتي، مستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية وآليات تنفيذ الأنشطة المختلفة وتذليل الصعوبات لإنجاحها.
وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة العمدي، ضم اللجنة الفرعية للمدراس الصيفية بالمحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى دور الإعلام والجهات ذات العلاقة في توعية المجتمع بأهمية تسجيل أبنائهم في المدارس الصيفية.

التعليقات مغلقة.