saadahnews

مناقشة أوضاع جامعة صعدة والجوانب المتصلة بمساندتها لأداء رسالتها

صعدة | 21 يونيو | صعدة نيوز :
ناقش اجتماع اليوم برئاسة رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وضم عدداً من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة أوضاع الجامعة والجوانب المتصلة بمساندتها في أداء رسالتها العلمية.

وناقش الاجتماع احتياجات كليات الطب والزراعة، والعلوم الإنسانية والإدارية وبقية الكليات وملتقى الطالب الجامعي، واحتياجات الجامعة من وسائل النقل وأجور هيئة التدريس، وسبل تغطية عجز ميزانية الجامعة، إضافة إلى الجوانب المتصلة بتشكيل مجلس أمناء للجامعة.

وفي الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى يحيى القاسمي، ووكيلي المحافظة لقطاع الخدمات صالح عقاب والإعلام والثقافة يحيى الحمران، استعرض رئيس الجامعة نتائج لقائه مع رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تطوير العملية التعليمية في الجامعة.

وتطرق إلى احتياجات الجامعة من البنى التحتية والمعامل والتجهيزات اللازمة للكليات والأقسام الجديدة، وآلية التعاون المشترك بين الجامعة والمكاتب التنفيذية بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية.

فيما أبدى الوكيل عقاب استعداد السلطة المحلية مساندة الجامعة، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

بدوره أشار مديرا مكتبي الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل، والصحة الدكتور يحيى شايم، إلى أهمية الاجتماع لمناقشة آلية التعاون بين جامعة صعدة ومختلف الجهات والمكاتب التنفيذية.

وأقر الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض وأمين عام الجامعة علوي كباس، وعمداء كليات الطب الدكتور يوسف المداني، والعلوم الإنسانية والإدارية الدكتور الجنيد الطيب، والتربية الدكتور عادل وقلان، تشكيل لجنة برئاسة محافظ المحافظة وعضوية رئيس الجامعة وعدد من المعنيين لمتابعة مخرجات الاجتماع.

التعليقات مغلقة.