saadahnews

اختتام أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمنطقة مران وحيدان بصعدة

صعدة 4 يوليو |#صعدة_نيوز :- نظمت مديرية حيدان في محافظة صعدة فعالية ختامية للدورات والأنشطة الصيفية للعام الهجري 1443هـ تحت شعار “علم وجهاد” .

وخلال الفعالية التي أقيمت في مركز مديرية حيدان، أكد رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان على أن الحفل والمهرجان بأختتام المدارس الصيفية يعتبر إنتصار كبير على العدو في مواجهة الحرب الناعمة .. مشيراً إلى أن العدوان على الشعب اليمني ليس عدوان عسكري فقط بل هو عدوان عسكريا وثقافيا ويجب أن نتصدى له في كل المجالات.

وأشاد رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين بجهود العاملين والقائمين على المدارس الصيفية في المديرية وتعليم الطلاب الثقافة وترسيخ الهوية الإيمانية والوطنية في نفوسهم.

وأشار رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين على أن الإقبال الكبير لهذا العام على المدارس الصيفية كان أكبر بكثير من العام الماضي.

تخللت الفعالية قصيدتان شعرية للشاعرين معاذ الجنيد وصقر اللاحجي ومشهد مسرحي من الكوميديا اليمنية لعدد من الممثلين اليمنيين.

وفي منطقة مران في مديرية حيدان نظم أبناء المنطقة فعالية إختتاما لأنشطة وبرامج الدورات والمدارس الصيفية تحت شعار ” علم وجهاد “.

وفي الفعالية التي شارك فيها رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان وعدد من الشعراء بحضور وجهاء المنطقة قدم الشعراء أحمد درهم المؤيد، ومعاذ الجنيد وصقر اللاحجي قصائد شعرية عبرت عن المواقف البطولية وتضحيات أبناء منطقة مران في سبيل الله والتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأشارت كلمة الطلاب التي ألقاها الشبل ضيف الله صغير حامد إلى ماتلقوه من معارف وفكر قرآني وتربية حسنة على قاعدة الأخوة الإيمانية والقرآن الكريم.

والقيت في الفعالية كلمات وفقرات إنشادية لطلاب المدارس الصيفية في المنطقة.

كما نظم طلاب الدورات الصيفية في منطقة #مران عرضا كشفيا بأختتام أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.