saadahnews

فعالية خطابية بجامعة صعدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين

صعدة | 06 محرّم 1444هـ |
04 اغسطس 2022م|#صعدة_نيوز :-
نظمت جامعة صعدة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “كربلاء العصر وطلائع النصر”.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة عباس عامر، أشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحمران إلى أهمية استحضار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام، في تحصين النفس من الظلم، والحث على مراجعتها ورفع الظلم وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة، وهو ما نحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وذكر أن خروج الإمام الحسين لم يكن انتصاراً لنفسه أو طلباً لسلطة أو جاه أو مال وإنما نصرة للحق والمستضعفين، مستعرضاً جوانب من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام.

ولفت الحمران إلى أن اليمنيين يعيشون الآن كربلاء الحسين، واصفا العروض العسكرية التي شهدتها عدد من المناطق العسكرية، بطلائع النصر، المنتصرة لجرائم وكربلاء العصر.

كما أكد أن رهانات أمريكا وعملائها في المنطقة سقطت، وأن موازين القوى اليوم تميل لصالح اليمن على حساب دول العدوان ومرتزقتهم.

فيما تطرق جمعان الصادق في كلمة ملتقى الطالب الجامعي إلى دلالات ذكرى عاشوراء وأهدافها، وما مثلته من فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة، تتجدد من زمن إلى زمن ولها عواملها وأسبابها.

ولفت إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من الذكرى وأخذ الفائدة والحكمة وتقديم العظة الناصعة للأمة، مبيناً أن ثورة الإمام الحسين أحيت القيم والمبادئ واليقظة في نفوس الأمة.

تخلل الفعالية بحضور وعميد كلية العلوم العلوم التطبيقية الدكتور وليد الارياني وعميد كلية العلوم الانسانية والادارية الدكتور الجنيد الطيب، و أمين عام الجامعة علوي كباس وعدد من مديري عموم الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومسؤولي وطلاب كليات الجامعة، قصيدتين شعريتين ألقاها يحيى الخطيب، والطالب نجيب جعشن وفقرة إنشادية معبرة.

🌐 t.me/AnsarAllahMCSaadah

المركزالإعلاميلأنصاراللهصعدة