saadahnews

القطاع الصحي في مديرية آزال بالأمانة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء – 29 صفر 1444هـ

نظم مكتب الصحة والسكان والمراكز الصحية وجرحى مجمع ازال الطبي بمديرية آزال بأمانة العاصمة اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل المساعد أحسن قاضي ، أكد وكيل الامانة محمد سريع أن الاحتفالات بالمولد النبوي ليست حديثة العهد وإنما هي امتداد للأعوام والعقود والقرون السابقة إلى عهد رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار إلى أن الاجداد من الأنصار، هم أول من احتفل برسول الله حين استقبلوه في هجرته وعزروه ووقروه ونصروه وناصروه.
ولفت إلى تزامن إحياء مولده الشريف مع احتفالات اليمن بالعيد الثامن لثورة ثورة 21 سبتمبر، التي أطاحت بعروش الظالمين والمستكبرين والخونة والوصاية والتبعية الخارجية.
كما ألقيت كلمتان من مدير المديرية آزال محمد الغليسي ومدير مكتب الصحة الدكتور كمال أبو دنيا، أشارت في مجملها الى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بتعليم النبي الكريم وسيرته النيرة.
واكدا أن الجانب الصحي بالمديرية أعلن مبادرة بتقديم خدمات المعاينة المجانية في جميع المراكز الصحية الحكومية وتخفيض نسبة 30 % من الخدمات التشخيصية الاخرى و20 % من العمليات لمدة اسبوعين ابتداء من الأول من شهر ربيع الأول، كتعبير بسيط للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل نيابة شرق الامانة القاضي علي السفياني وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي، تقديم روبورتاج بعنوان ” الحق والباطل” وفلاش عن قصة نجاح مجمع ازال الطبي، وقصائد شعرية واوبريت لفرقة 21 سبتمبر بعنوان ” اشرق الكون ” .
شارك في الفعالية مدراء الكوارث بوزارة الداخلية العميد حسن المداني ومجمع ازال الطبي الدكتور هاني الكبسي والمنطقة التعليمية في المديرية الدكتور محمد الشامي وعدد من مدراء المراكز الصحية بالمديرية والجرحى بالمجمع الطبي.

التعليقات مغلقة.