saadahnews

فعاليتان للمكاتب الحكومية بالحديدة إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

أحيت مكاتب الخدمة المدنية وفرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وفرع المؤسسة العامة للتأمينات والمعهد الوطني بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين ، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، اعتبر عضو مجلس النواب عبدالله خيرات، الاحتفال بيوم ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هو احتفال بنور الهداية الذي مثل يوما استثنائيا بين الحق والباطل وتطهير الكون من الأوثان وعبادة الأصنام إلى نور الاسلام.
وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والغالية على قلوب اليمنيين يرسخ الإيمان والولاء للرسول الاعظم، ويعزز من استحضار القيم الحضارية والإنسانية التي قامت عليها الدولة الإسلامية وإرساء قيم العدل والمحبة بين الناس.
من جانبه أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم بتجسيد محبته وقيمه وتعاليمه في التآزر والتعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي خاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب اليمني.
وأشار الى دلالات المناسبة وعظمتها في العودة لسيرة الرسول محمد صلوات الله وآله وسلم، وضرورة ربط الأجيال بالنبي وتجسيد شخصيته الكريمة والاقتداء بها.
فيما تطرقت كلمة المكاتب المنظمة للفعالية ألقاها ناصر الحميدي، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم، ومدى حرصهم على إحياء فعاليات المولد النبوي والمناسبات الدينية التي تعزز من الهوية الإيمانية والوطنية.
تخللت الفعالية، التي حضرها قيادات ومنتسبي الجهات المنظمة فقرة إنشادية معبرة عن المناسبة.
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وفرع مؤسسة المسالخ وصندوق تنمية المهارات وكلية الشفاء بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، جوانب من السيرة العطرة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ورسالته التي غيرت مجرى التاريخ الإنساني وأسست لعهد جديد من النور والهداية في كل زمان ومكان.
وأشار الى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة تمثل استحضاراً لقيم ومبادئ الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة والتوعية بالمخاطر والتحديات.
وأكد الدكتور مقبولي، أن الأمة بحاجة للعودة إلى رسول الله وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً والمضي على نهجه لضمان صلاحها والنهوض بواقعها وتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية.
وفي الفعالية بحضور وزير المياه عبدالرقيب الشرماني، حث وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أبناء المحافظة على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول والخروج الجماهيري للاحتفال بهذه المناسبة التي تمثل رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني برسول الله ونهجه السديد.
وأكد ضرورة اغتنام فعاليات هذه المناسبة لتعزيز وحدة الصف واستشعار المسئولية بالاقتداء بالنهج المحمدي منوها بأهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به وإتباع نهجه القويم.
فيما استعرض عميد كلية الشفاء الدكتور منصور العصيمي، والشيخ سليمان الفقيه، دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستدلين بالمواقف المشهودة لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.
وأكدا أهمية استشعار مناسبة المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة لتصحيح واقع الأمة.
تخللت الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات مدينة الحديدة علي الكباري، قيادات وموظفي الجهات المنظمة فقرات متنوعة عبرت عن الحفاوة بقدوم ذكرى مولد النبي الاعظم.

التعليقات مغلقة.